من"موازين".. إليسا: "ميريام فارس" غلطت.. ومصر السوق الأول عربيًا


٢٧ يونيو ٢٠١٩ - ٠٦:٤٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

الرباط - شهد اليوم الرابع من الدورة الثامنة عشرة لمهرجان "موازين" بالمغرب، لقاء صحفيًا مع المطربة اللبنانية إليسا، اعتبر هو الأطول منذ بداية الفعاليات، حيث تجاوزت إليسا الوقت المسموح للمؤتمرات الصحفية بعد أن طلبت من جميع الصحفيين والصحفيات أن يطرحوا أسئلتهم بحرية.

في البداية ردت حول رأيها فيما يتعلق بأزمة ميريام فارس الأخيرة وتصريحاتها عن مصر، وقالت إن أي إنسان معرض للغلط، وأرى أن ميريام  فارس غلطت، لكنها قدمت اعتذارها الذي قبلته نقابة الموسيقيين.

وأضافت: "مع احترامي للوطن العربي بأكمله، أعتبر السوق الأول عربيًا هو مصر، والوطن العربي كله يعتبرني مصرية الجنسية، أنا فخورة بلبنانيتي وفخورة بعروبتي لذلك.


وحول مشاريعها الغنائية قالت: "هذا العام سيشهد آخر تعاون بيني وبين روتانا، الشراكة مع تطبيق Deezer  لا تناسبني، وأسعى للاتفاق مع سالم الهندي لأن "روتانا" هي الأولوية عندي حتى الآن".

وبالنسبة لمسألة أجرها، أوضحت أنها من صاحبات الأجر العالي في مصر، وأنها تحصل على الأجر الذي تريده، كما تحاول تقليل هذا الأجر لتتمكن من تقديم حفلات أكثر.

وتحدثت عن السوشيال ميديا، معتبرة أنها أصبحت "كالسم في حياتنا"، على حد وصفها، لكنها تحاول أن تكون إيجابية في استخدامها، لافتة إلى أنه لا يوجد خلاف بينها وبين أي فنانة.

وقالت إليسا إنها حصلت على جوائز عالمية في مشوارها الفني لكن هذا لا يعني أنها فنانة عالمية، موضحة أنها لا تملك استراتيجية شخصية واضحة للوصول إلى العالمية، فكل ما يهمها أولًا النجاح في الوطن العربي.

وأوضحت أن شخصيتها اليوم، ساعدتها في كسر التابوهات ومنحتها القوة لمناقشة مواضيع حرجة، وقالت للمعترضين على وجودها في لجان تحكيم البرامج الموسيقية، "لو تملكون خبرتي لكنتم مكاني في تلك البرامج".
 


وتابعت، "أتقن الغناء باللهجة المصرية، لأني تربيت على المسلسلات والأغاني المصرية، بالطبع مصر أم الدنيا".

وفيما يتعلق بحياتها العاطفية، قالت: "أعيش قصة حب، أنتظر أن تصبح رسمية وسيعلم الجميع من هو حبيبي".

ولم تبخل على الصحفيين بمعلومات حول أزمتها الصحية الأخيرة وأوضحت أنها ذهبت للعلاج في ألمانيا لمدة 21 يومًا، بسبب تورم في يدها كان من أعراض مرضها الجانبية، مشيرة إلى أنها الآن بخير، وأنها تعاونت مع وزارة الصحة اللبنانية للتوعية بمرض السرطان.

وقالت: "أخشى تجربة التمثيل لأني سأصاب بالحزن إن فشلت".

واختتمت حديثها قائلة: "أعلم أنني لست أقوى صوت في الوطن العربي، لكن نوع الموسيقى الذي أقدمه يناسب العالم كله".


اضف تعليق