في العلمين الجديدة.. اجتماع "تاريخي" للحكومة المصرية بمقرها الجديد


٢٤ يوليه ٢٠١٩ - ٠٦:٥٥ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت – سهام عيد

أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، انعقاد اجتماعات المجلس، اليوم الأربعاء، بالمقر الجديد للحكومة بمدينة العلمين الجديدة، شمالي البلاد، وذلك للمرة الأولى.

ويقدم الاجتماع رسالة مهمة مفادها أن المدينة الواقعة غرب الإسكندرية، مدينة مستدامة العمل طوال العام في مصر، وليست "مصيفًا" يستغل لشهرين فقط.

وأشار رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، في تصريحات نقلها موقع "مصراوي" إلى أن مدينة العلمين الجديدة، بها مناطق سكنية تستوعب 3 ملايين نسمة، ومناطق تجارية وسياحية وأخرى صناعية، بخلاف الجامعات والمباني الخدمية الأخرى التي يجري تنفيذها بسواعد أكثر من 100 ألف مهندس وعامل في شركات مقاولات مصرية.


يشار إلى أن المبنى الجديد الخاص بـمجلس الوزراء المصري يتكون من دور أرضي و4 أدوار علوية، وقاعة للاجتماعات الرئيسية وأجنحة الوزراء والمركز الإعلامي، حسب الصحيفة.

ويناقش المجلس عدة ملفات اقتصادية وخدمية وأمنية ومتابعة تنفيذ المشروعات التنموية والقومية.

وتتضمن المناقشات متابعة خدمات المحليات والخدمات الجماهيرية والدواوين واستعدادات الحكومة لعيد الأضحى المبارك.




في غضون ذلك، بث هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، فيديو مباشر -عبر حسابه على "فيس بوك"- من أمام مقر مجلس الوزراء بالعلمين، بيّن فيه بدء توافد الوزراء، قائلا: "النهارده هنعمل مجلس الوزراء من مقر العلمين الجديدة، وده المبنى اللي هيكون فيه بعد ساعة أول اجتماع للحكومة في مبنى مجلس الوزراء".

وأضاف يونس: "الدولة المصرية لما قررت تصلح أخطاء السنين اللي فاتت بعد ما كنا عايشين كلنا على مساحة 5% وسايبين باقي مساحة مصر فاضية، بدأت تعمل مدن جديدة في كل ربوع مصر، وعندنا 40 مدينة جديدة بيتعملوا دلوقتي، وفي مدن جديدة في المناطق الساحلية، في المدن الساحرة، وستكون بها حياة طوال العام، وليست مجرد مصيف فقط".

وتابع المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء: "المبنى 5 أدوار ومجهز على أعلى مستوى من التجهيز، ولما قررنا نعمل مجلس الوزراء هنا بندي رسالة للعالم كله، إننا مصممن نطور المنطقة دي عشان تكون شغالة على مدار العام".


اضف تعليق