"حجب سناب شات في السعودية" يثير الجدل ويتصدر "تويتر"


٢٥ يوليه ٢٠١٩ - ٠٦:٠٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب 

"حجب سناب شات في السعودية من غد" خبر انتشر كالنار في الهشيم عبر موقع "تويتر" للتدوين المصغر، وسرعان ما تحول إلى هاشتاج بنفس العنوان، وتصدر قائمة الأعلى تداولا في السعودية بعد تداوله بكثرة أمس الأربعاء.

وتباينت ردود الأفعال ما بين مؤيد ومعارض وساخر ومصدق ومشكك، وسادت حالة من الجدل حول صحة الإغلاق من عدمه، ومن أبرز ردود الفعل على الخبر:

























وحسم الجدل مسؤول في قطاع الاتصالات بالسعودية ونفى صحة ما يشاع في بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن إيقاف عمل تطبيق "سناب شات" في المملكة.

ونقلت صحيفة "الرياض" عن المصدر، أن مثل هذا الإجراء لو حدث لأي سبب تنظيمي أو خلافه سيعلن للجمهور، لأنه يتعلق بوسيلة متاحة حاليا لشريحة كبيرة من مختلف الفئات، وأيضا الشركة المعنية ستخطر بذلك وتحيط المتعاملين بالتواصل عبر تطبيقها.

ولاقى النفي ترحيبا كبيرا بين النشطاء: 










ولم يتضح سبب نشر تلك الشائعة ولا تداولها، إلا أن بعض النشطاء ربط الشائعة بتصريح أمير مكة، الأمير خالد الفيصل، عندما علق على اسم تطبيق "سناب شات" أثناء إعلانه أمس الأول عن جائزة الإمارة للإعلام الجديد، وذكر فيها أسماء وسائل الإعلام والتطبيقات المختلفة، واعترض على نطق اسم تطبيق "سناب شات" لأنه باللغة الإنجليزية وطالب بتعريب له، لأنه لن ينطق اسم "سناب شات" مرة أخرى.








وتعد السعودية واحدة من أكبر أسواق "سناب شات" في العالم، حيث يستخدم التطبيق بالمملكة نحو 13 مليون شخص، وفقا لصحيفة "الشرق الأوسط".

وكانت الشركة المالكة للتطبيق قد أعلنت عن زيادة عدد المستخدمين حول العالم في الربع الثاني بنحو 14 مليون مستخدم نشط يوميا، ليصبح الإجمالي 203 ملايين مستخدم نشط يوميا.

وأشارت إحصائيات إلى أن تطبيق "سناب شات" شهد انضمام ما بين 7 إلى 9 ملايين مستخدم بسبب "فلاتر الوجه".

جدير بالذكر أن هذا المرة ليست الأولى التي تظهر فيها شائعة إيقاف "سناب شات" في السعودية، وواجه التطبيق عدة مشاكل فنية عام 2016 استدعت توقفه فانتشرت أنباء حجبه في السعودية وهو الأمر الذي أثار جدلا واسعا باعتباره التطبيق الأول والأعلى استخداما في السعودية.


الكلمات الدلالية تويتر نشرة تويتر سناب شات

اضف تعليق