بعد غياب 20 عاما.. مصر تتوج ببرونزية بطولة العالم للشباب في كرة اليد


٢٨ يوليه ٢٠١٩ - ٠٥:٠٥ م بتوقيت جرينيتش

رؤية - إبراهيم جابر:

القاهرة - توج المنتخب المصري للشباب في كرة اليد تحت 21 عاما، اليوم الأحد؛ بالميدالية البرونزية في بطولة العالم المقامة بإسبانيا بعد الفوز 37-27 على البرتغال، مكررا إنجاز نسخة 1999 بتحقيق الميدالية البرونزية، بعدما خسر مباراة نصف النهائي ضد فرنسا التي حصدت لقب بالبطولة، عقب الفوز على كرواتيا.

"برونزية مستحقة"

منتخب الفراعنة للشباب واصل عروضه الجيدة، على مدار مباريات البطولة، خلال لقاء البرتغال، اليوم؛ إذ تمكن من السيطرة على مجريات المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها، فأنهى شباب مصر الشوط الأول متقدمين بنتيجة "17- 15"، قبل توسيع الفارق إلى 5 أهداف، مع بداية الشوط الثاني، وحافظوا على الفارق بين 4 أو 5 أو 6 أهداف في معظم الأوقات، حتى وصل إلى 10 نقاط مع الدقائق الأخيرة في عمر المباراة.

وحقق المنتخب المصري خمسة انتصارات على التوالي في مرحلة المجموعات، إذ تفوق على أستراليا 44-17، ونيجيريا 47-30، والسويد 32-22 وكوريا الجنوبية 38-36، وفرنسا 37-32، ليصبح أول فريق غير أوروبي يتصدر مجموعته منذ عام 2009.

ويأتي تتويج منتخب مصر بالميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخ مشاركات منتخبات الشباب بمونديال اليد، بعدما حقق الميدالية في نسخة 1999 بقطر، فضلا عن تواجد المنتخب المصري في المربع الذهبي للمرة الأولى منذ 2015، فخسر حينها الفراعنة في نصف النهائي أمام فرنسا بنتيجة 32-30 وفشل في تحقيق الميدالية البرونزية بالخسارة 35-34 من ألمانيا في مباراة تحديد المركز الثالث.

وسبق أن فازت مصر باللقب من قبل مرة واحدة عام 1993، والميدالية البرونزية عام 1999 والمركز الرابع ثلاث مرات أعوام 2009 و2011 و2015.

"استعداد للمستقبل"

وأشاد هاني الفخراني -المدرب العام لمنتخب شباب كرة اليد المصري- بأداء لاعبيه ببطولة العالم التي اختتمت اليوم الأحد في إسبانيا، مضيفا: "كنا نريد إرسال رسالة للعالم أجمع".

وقال هاني الفخراني -في تصريحات للاتحاد الدولي لكرة اليد- "أعتقد أننا نجحنا في ذلك، والجميع شاهد عودة مصر إلى منصات التتويج الدولية"، مكملا: "سيشاهد العالم أيضا ما ستقدمه مصر في بطولات العالم المقبلة سواء على مستوى الناشئين أو الكبار".

وهنأ أحمد الأحمر نجم الزمالك ومنتخب مصر لكرة اليد فريق الشباب عبر حسابه الشخصي على تويتر، قائلا: "ألف مبروك البرونزية في كأس العالم للشباب".

وأضاف أسطورة كرة اليد المصرية عن منتخب مصر للشباب: "لاعبون مقاتلون وشخصيتهم قوية في الملعب و جيل مستقبل لكرة اليد المصرية"، مردفا: "ألف مبروك الجهاز الفني بقيادة طارق محروس وهاني الفخراني والجهاز الطبي والاتحاد المصري لكرة اليد".

وأشاد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بالأداء الرفيع لجميع أعضاء المنتخب المصري بقيادة جهاز فني "وطني"، مؤكدا أنهم جسدوا نموذجًا لقوة عزيمة هذا الجيل من شباب مصر وقدرته على تحقيق الإنجازات.

"الأفضل في البطولة"

ورغم تحقيق منتخب مصر، الميدالية البرونزية في البطولة، إلا أن تشكيل الأفضل لم يشهد تواجد أي لاعب مصر، إذ جاء تشكيل الأفضل كالتالي: "حراسة المرمى فالينتين كيفير (فرنسا)، ولاعب دائرة لويس فرادي (البرتغال)، وجناح أيمن فران ميليتا (كرواتيا)،
وظهير أيمن ديوجو سيلفا (البرتغال)، ومدافع كيليان فيليمينو (فرنسا)، وظهير أيسر إميل لايركي (الدنمارك)، وجناح أيسر ديلان ناهي (فرنسا)".


اضف تعليق