شاهد: السيسي يكرم عددًا من النماذج الواعدة.. والشباب: نعدكم أن نكون خير سفراء للقارة


٣١ يوليه ٢٠١٩ - ١٠:٤٦ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت – سهام عيد

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عددًا من النماذج الواعدة من الشباب الأفريقي، بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة.


من جانبها، قالت رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أثناء حفل تخرج المشاركين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة، بالمؤتمر الوطني السابع للشباب: الشباب المشارك حصل على تدريب عالي المستوى لأول مرة، دون الحاجة إلى وساطة، ولأول مرة أيضًا يجد الشباب المصري والأفريقي رئيسًا يؤمن بهم ويشركهم في العمل العام بشكل فعلي.



الشباب: نعدكم أن نكون خير سفراء للقارة

من جانبه، قال عبد المؤمن إمام، أحد الخريجين من الدفعة الأولى للشباب الأفريقي: إنه يتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى الأكاديمية بعد منحة من الرئيس السيسي للتدريب على العلم والمعرفة والاحترام والتعايش والتسامح تحت إشراف نخبة من العلماء الراسخين في الأكاديمية.



وأضاف الشاب الأفريقي خلال كلمته في حفل التخرج ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الوطني السابع للشباب: "تلقينا  كافة الدعم والتشجيع وكان واجبنا أن نشكر الرئيس السيسي على هذا الدعم وأن نتواجد داخل الدولة المصرية، متابعا: "سيدي الرئيس نتقدم لسيادتكم بجزيل الشكر والعرفان.. ونعدكم أن نكون عند حسن ظنكم وخير سفراء للشباب الأفريقي بعد ما حصلنا على العلم والمعرفة داخل الأكاديمية بما يخدم أوطاننا".


ومن جانبها قالت خديجة رزقي إحدى الخريجات ضمن البرنامج الرئاسي من دولة الجزائر، إنها كانت في فرصة عظيمة للمشاركة في منتدى شباب العالم الذي أقيم خلال العام الماضي، موضحة أن الرئيس السيسي جعل الحلم أكثر واقعية بإطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي لبناء الجيل القادم من القادة الأفارقة.


وأضافت خلال كلماتها، إن البرنامج الرئاسي التابع للأكاديمية الوطنية للشباب اتسم بالاحترافية وأن محتوى التدريبات فاقت التوقعات، متابعة: فخورة بكوني خريجة هذا المكان.. وشرف زيارة مصر العظيمة أرض التاريخ والحضارة".


جاء ذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الشباب في نسخته السابعة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وحرص الرئيس السيسي على التقاط الصور التذكارية مع خريجي الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة.



ويشارك في المؤتمر 1500 شاب وفتاة يمثلون مختلف فئات المجتمع المصري، والذين يمثلون شباب الجامعات، شباب الأحزاب، شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، شباب من المبدعين والمبتكرين، فضلًا عن قطاع واسع من الشباب الذين تم اختيارهم من خلال التسجيل المباشر عبر الموقع الإلكتروني.
 


اضف تعليق