تعرف على جديد شركات التقنية في تكنولوجيا "الروبوتات" بـ 2019


٠١ أغسطس ٢٠١٩ - ١١:١٣ ص بتوقيت جرينيتش

أماني ربيع

تشهد صناعة الروبوتات تقدمًا هائلًا ومستمرًا مستغلة تطور الذكاء الاصطناعي الذي سيجعلها قادرة على أداء مهام أكثر وبشكل أكثر احترافية سواء في مجال المساعدة المنزلية، أو كبديل أرخص للأيدي العاملة البشرية ذات التكلفة المرتفعة، في ظل طموحات وتطلعات الشركات والمصانع الكبرى لتطوير الآداء في المستقبل وزيادة الإنتاج ومن ثم الأرباح.

وتتنافس شركات التقنية في تقديم الابتكارات في مجال إنتاج الروبوتات، حيث أعلنت أكثر من شركة في 2019، عن تطويرها لروبوتات ذات استخدامات متعددة.

وفي التقرير التالي نرصد جديد الشركات خلال عام 2019:

أمازون.. " Vesta "


تطور شركة أمازون روبوتا منزليا يحمل الاسم الرمزي "فيستا"، وسيكون بمثابة نسخة محمولة من Alexa يمكن أن تتبعك في جميع أنحاء المنزل، كما تستعد أمازون لإطلاق منصة الروبوتات السحابية AWS RoboMaker وهي منصة تقدم المساعدة للمطورين والتقنيين في مجال صناعة الروبوتات وتشمل وظائف ذكية، وإعادة تمثيل واختبار الروبوتات.

بوسطن ديناميكس.. " SpotMini "


كانت شركة Boston Dynamics أعلنت السنة الماضية عن روبوت SpotMini الذي يمكنه السير والتنقل كالكلب معتمدًا على أربعة أطراف، ويستطيع فتح الأبواب من خلال ذراع تم تثبيتها على جسم الروبوت في مقدّمة الرأس تساعده في مسك المقبض وسحبه.

وأعلنت في أبريل الماضي عن وصول هذا الروبوت إلى مرحلة الإنتاج الفعليّ، وتم إعادة تصميم بعض الأجزاء لجعله أكثر احترافية في أداء المهام، وإضافة كاميرتين في مقدمة الروبوت وواحدة في كل جانب إضافة إلى مؤخّرته ما سيمكنه من مشاهدة ومراقبة كل ما حوله.

إنفيديا.. " Jetson AGX Xavier Module "


أعلنت شركة "إنفيديا" عن  تطويرها Jetson AGX Xavier Module، وهي وحدة رقائق ذكية سيتم وضعها في أدمغة الوربوتات لتصبح قادرة على التفكير والتصرف بصورة أشمل عبر 6 وحدات  لمعالجة الأداء، ووحدة معالجة الرسوميات المتقدمة Tensor Core GPU، ووحدة معالجات Carmel ARM64 ثمانية النوى، ومسرع إنفيديا للتعلم العميق، ومعالجات خاصة للصورة والرؤية والفيديو.

شنجن يوجانج تكنولوجي.. " Dobot Magician"


تأسست  شركة "يوجانج تكنولوجي" على يد 6 من مهندسين محترفين في مجال الذكاء الاصطناعي وصناعة الروبوت، وهي شركة متخصصة في الأذرع الروبوتية، لكنها تطمح إلى تطوير روبوت مكتبي متعدد الوظائف، وهو النوع الذي ينتظر أن يكون أكثر شعبية في المستقبل.
وطورت الشركة ذراعًا روبوتية باسم Dobot Magician مع رؤوس قابلة للتبديل، يستخدم في الطباعة ثلاثية الأبعاد، والنقش بالليزر، والكتابة والرسم، والتقاط ووضع الأشياء.

روكيد.. " Rokid Full Stack Open Platform"


تطور شركة "روكيد" مع شركة "علي بابا"، منصة مفتوحة باسم Rokid Full Stack Open Platform، وهي تسمح للمطورين بالمزيد من المساعدة في مجال الروبوتات الذكية، خاصة وهي شركة تضم نخبة من المهندسين المخضرمين في مجال الذكاء الاصطناعي، والمتخصصين في تطوير تقنيات جديدة في معالجة الصور، والتعرف على الوجوه.

ساب.. "snap"


تستعد شركة "ساب" الألمانية لإطلاق سيارتها "snap" وهي سيارة يمكن التحكم في حجمها من خلال تركيب وطي أجزاء من هيكلها.



اضف تعليق