في العيد.. أفلام "الجزء الثاني" في مواجهة "خيال مآتة" هل يصمد أحمد حلمي؟


١١ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٤:٥٦ م بتوقيت جرينيتش

أماني ربيع

بدأت المنافسة على كعكة شباك تذاكر أفلام موسم عيد الأضحى، في موسم يحمل شعار "الجزء الثاني" حيث يشهد تحدي نجوم الأجزاء الثانية من أفلام سبق وحققت نجاحا كبيرا في سنوات سابقة، وهم أحمد عز بفيلم "ولاد رزق 2" ومحمد رمضان بفيلم "الكنز 2" وكريم عبد العزيز بـ"الفيل الأزرق 2".، في مواجة أحمد حلمي الذي يعود للمنافسة بعد غياب بفيلم "خيال مآتة" وخلطة السبكي في "أنت حبيبي وبس".

وطرحت هذه الأفلام يوم أمس الموافق وقفة عيد الأضحى، باستثناء الفيل الأزرق الذي دخل المسابقة مبكرا منذ أسبوعين وحقق إلى الآن 54 مليون جنيه، وتصدر فيلم "ولاد رزق 2" إيرادات ليلة وقفة العيد، حيث حقق" 4 ملايين و98 ألفا و172 جنيهًا، وحل فيلم "الفيل الأزرق 2" في المركز الثاني محققًا مليون و806 آلاف جنيه، وحل فيلم "الكنز 2" في المركز الثالث بإيرادات قدرها 212 ألفا و900 جنيه.

وفيما يلي نظرة على الخمسة أفلام المنافسة:

"ولاد رزق 2"


ينافس الفنان أحمد عز على شباك تذاكر أفلام عيد الأضحى بالجزء الثاني من فيلم "ولاد رزق" بشعار "عودة أسود الأرض"، والذي تدور أحداثه بعد مرور 3 سنوات على انتهاء أحداث الأول، حيث حاول الأخوة  طوال تلك المدة الحفاظ على العهد الذي قطعوه على أنفسهم بالابتعاد عن حياة السرقة والجريمة، لكن حدثاً يطرأ ويعيدهم إلى المغامرة ويضعهم في مواجهات خطرة مع مجرمين محترفين.

ويظهر في هذا الجزء نخبة من النجوم منهم: مثل غادة عادل وباسم السمرة وخالد الصاوي وإياد نصار، بالإضافة لأبطال الجزء الأول وهم أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وكريم قاسم وأحمد داود ومحمد ممدوح.

الفيلم  تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان، وإنتاج "سينرجي فيلمز" وطارق العريان، وشركة "الطاهر ميديا برودكشن".

"الكنز2"


مجددا نخوض مع فيلم "الكنز2" مغامرة تتنقل فيها الأحداث بين العصور حول الفساد وسطوة رجال الدين على السلطة، وعلاقة السلطة بالشعب من خلال أربعة عصور مختلفة بين الفرعوني والمملوكي وبداية القرن العشرين.

الفيلم من تأليف عبد الرحيم كمال ومن إخراج شريف عرفة، ويشارك في البطولة كلا من محمد رمضان ومحمد سعد وروبي وأحمد رزق وهاني عادل وهيثم أحمد زكي وأمينة خليل، وعدد كبير من الممثلين، والفيلم من إنتاج وليد صبري.

"الفيل الأزرق 2"


ربما لا يحسب هذا الفيلم بين افلام العيد لأن صناعه قرروا طرحه مبكرا، وحتى الآن حقق رقما كبيرا في شباك التذاكر، والفيلم يخوض مغامرة جديدة لكن بطلتها في مواجة كريم عبد العزيز هي هند صبري.

ويعد هذا الفيلم هو رابع تعاون يجمع بين المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد بعد "الفيل ‏اﻷزرق" ‏و"اﻷصليين" و"تراب الماس".

"الفيل الأزرق 2" من بطولة كريم عبد العزيز، ونيللي كريم، وهند صبري، وإياد نصار، كما سيظهر بعض من أبطال الجزء ‏الأول ‏كضيوف شرف، وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد‎.‎

"خيال مآته"


بعد غياب 3 سنوات عن السينما منذ أخر أفلامه "لف ودوران" عام 2016، عاد حلمي للمنافسة بفيلم "خيال مآته"،  ونرى فيه حلمي في دور رجل عجوز يسترجع ذكرياته القديمة بتقنية "فلاش باك" لنعرف كيف قابل زوجته "باكينام"، وكل المفارقات والحيل قام بها للفوز بقلبها.

الفيلم من بطولة أحمد حلمي ومنة شلبي وخالد الصاوي وبيومي فؤاد ولطفي لبيب وعبد الرحمن أبو زهرة وغيرهم من النجوم، سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال ومن إخراج خالد مرعي.

"أنت حبيبي وبس"



يتبع هذا الفيلم الخلطة التقليدية لأفلام السبكي، الذي ربما كان لينجح لو لم يكن في منافسة أفلام قوية، الفيلم من بطولة محمود الليثي وبوسي اللذان يلعبان دوري مطربين شعبين، يرثان ثروة مالية ضخمة وقدرها 10 مليون جنيه، لكن هناك وصية تشترط زواجهما لكي يتم توزيع الإرث. والفيلم إعادة لفيلم قديم هو "أنت حبيبي" لشادية وفريد الأطرش وهند رستم.

فيلم "انت حبيبي وبس" بطولة محمود الليثى وبوسي ومحمد ثروت وهالة فاخر وصوفينار ومحمد محمود ومحمد حلاوة، وهو من إخراج أحمد البدري وإنتاج أحمد السبكي.


اضف تعليق