بعد أكبر عطل في تاريخه.. عائلة فيسبوك في مرمى سخرية النشطاء


١٤ مارس ٢٠١٩ - ٠٦:٤٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان

ضرب عطل مفاجئ موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بالإضافة إلى المنصات الأخرى التي يمتلكها مثل "إنستجرام"، "ماسنجر"، "واتساب"، أمس الأربعاء، منذ ما يزيد عن 6 ساعات، في عدد من دول العالم، وما زال مستمرًا حتى الآن.

وذكرت مجلة "فوربس" الأمريكية أن هذه المدة هي أطول فترة يستمر فيها عطل للمنصة الأمريكية الشهيرة، وسابقًا أصاب فيس بوك استمر لساعتين ونصف، وفي عام 2015، توقف فيس بوك وإنستجرام عن العمل لمدة 50 دقيقة، لكن لم تصل مدة العطل إلى أكثر من 6 ساعات أبدا.

وكشفت وكالات أنباء عالمية أن هذا الخلل الذي استمر عدة دقائق حرم جميع سكان العالم من خدمة الوصول لموقع أو فتح الحسابات الخاصة.

واشتكى عدد من مستخدمي فيس بوك من أن عطل بالموقع، يعيقهم عن استخدامه على النحو المعتاد، إذ لم يعد بوسعهم نشر أي منشور أو رفع الصور أو حتى إرسالها إلى الأصدقاء، مع ظهور رسالة اعتذار عند المحاولة يقول من خلالها: "حدث خطأ، نحن نعمل على إصلاحه في أقرب وقت ممكن".

ويظهر لمستخدم الفيس بوك رسالة مكتوب فيها "Sorry, something went wrong. Were working on getting this fixed as soon as we can، بمعنى أنه حدث خطأ، ويجري الآن بحث هذا الخطأ بأسرع وقت.

وأشارت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية خلال تقرير لها، أن هناك الكثير من المستخدمين اشتكوا من عدم قدرتهم من استخدام المواقع، بالإضافة إلى مشكلة في كتابة المنشورات وتحميل الصور ومشاركتها، وفوجئوا برسالة تنبيهية تفيد بوجود مشكلة وجار العمل على حلها.

وسخر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، من أعطال شركة فيس بوك، ، فيما اضطر العديد منهم إلى اللجوء لموقع تويتر، وتساءلوا عن كيفية سقوط تلك المواقع الكبرى مرة واحدة.

وتصدر هاشتاج "”FacebookDown  قائمة الأكثر تداولا، وغرد مستخدمو فيس بوك حول العالم ، حول انقطاع الخدمة، والتى تباينت بين تعطل الخدمة وعدم قدرتهم تسجيل الدخول إلى حساباتهم، فيما سخر البعض منهم بإرسال الصور والفيديوهات.

وقال أحد المغردين، سقطت  واتس آب وانستجرام وفيسبوك  جميع الشبكات الاجتماعية المملوكة من فيس بوك، على الرغم ما يقال أنها مستقلة عن بعضها البعض"، أضاف آخر :"تويتر هو الأفضل لدي"، وسخر آخر:"أنه من الجنون أن جميع حساباتنا وصفحتنا تتهاوى عبر وسائل الاعلام الاجتماعية، افعلوا أي شىء كأننا رجعنا إلى الوراء".

ولجأ فيسبوك إلى تويتر ليوجه رسائله لمستخدميه، إذ تفاعل الحساب الرسمي للمنصة الشهيرة عبر موقع التدوينات القصيرة مع مستخدميه الذين يعانون من مشاكل في استخدام الموقع، مؤكدا عمل القائمون على الموقع على حل المشكلات التي يعاني منها المستخدمون.

وكتب الحساب الرسمي للموقع الشهير على "تويتر": "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون حاليًا مشكلة في الوصول إلى مجموعة تطبيقات Facebook، نحن نعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن.








اضف تعليق