الأولمبياد الخاص العالمي.. تظاهرة رياضية إنسانية على أرض الإمارات


١٤ مارس ٢٠١٩ - ٠١:٤٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – محمد عبدالله

"دعني أفز.. فإن لم أستطع دعني أكن شجاعاً في المحاولة" بهذه المقولة لـ"يونيس كينيدي شرايفر" وبعزيمة الأبطال ينطلق، مساء الخميس، "الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019" الذي يعدّ أكبر حدث رياضي إنساني عالمي والأول من نوعه في الشرق الأوسط.


دعم القيادة

في اللحظة التي جرى فيها استقبال شعلة الأمل في قصر الرئاسة بأبوظبي، من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أدرك الجميع حجم الاهتمام الذي تحظى به الألعاب العالمية للأولمبياد على أرض الإمارات.

فالقيادة الإماراتية التي أعلت من القيم الإنسانية وارتقت بها فوق حسابات المكسب والخسارة، تؤكد مع كل حدث أن أرض الإمارات لها نظرة أكثر بعداً ورؤية أكثر شمولاً وإيماناً عميقاً بقدرة أبناء وطنه على الإبداع والابتكار وهي المبادئ التي أكد عليها الشيخ محمد بن زايد. 

الذكرى الـ 50.. بعث جديد

الحركة التي تؤرخ لانطلاقتها عام 1968 بدأت في كتابة تفاصيل حقبة مختلفة في مسيرتها. ربما لم يدر في ذهن مسؤولي حركة الأولمبياد الخاص أن تكون الذكرى الخمسية لخروج الأوليمبياد إلى النور بمثابة إحياء جديد لحركتهم.

فنسخة أبوظبي التي تحتفل بالذكرى الخمسين للأولمبياد، بعد خمسة عقود مرت على الألعاب العالمية بدوراتها الصيفية والشتوية، لكنها أبداً لم تحصل على مثل هذا الاحتفال والحفاوة التي قوبلت بها في الإمارات أرض التسامح، ليست مجرد تظاهرة رياضية، بل هي رسالة إنسانية تبعث بها الإمارات إلى العالم أجمع، مضمونها أهمية الدور الذي تلعبه هذه الفئة من أصحاب الهمم في مجتمعاتها.

حطت الألعاب العالمية على أرض الإمارات فاتسعت دولة بأكملها للمشاركين من كل أنحاء الدنيا، ولم لا، فالبلد الذي استوعب سكاناً من جميع أنحاء الأرض، فتح ذراعية لآلاف المسؤولين الرياضين والمسؤولين، حفاوة أشعرت القائمين على هذه الحركة وكأنهم على موعد مع بعث جديد .




مشاهير الفن والرياضة

التظاهرة الرياضية العالمية على أرض أبوظبي تحظى بمشاركة واسعة من قبل مشاهير الفن والرياضة وحتى السياسة فضلاً عن المواطنين الإماراتيين الذين توافدوا على ملعب مدينة زايد ليشهدوا حفل الافتتاح.

على رأس نجوم الرياضة الذين سيحضرون الحفل الظاهرة البرازيلي رونالدو، ومواطنه ريفالدو، والإيفواري ديديه دروجبا ونجوم آخرين يزينون مدينة زايد الرياضية.

الحفل الرسمي المهيب سينطلق في السابعة مساء بتوقيت الإمارات، يسبقه حفلاً أولياً في الرابعة عصراً تتخلله عروضًا بهلوانية. الفنان الإماراتي المبدع حسين الجسمي ونجوم العرب كأصالة وتامر حسني سيحيون الحفل الرسمي الذي سينتهي بدخول الوفود الرسمية لأرض ملعب مدينة زايد.

"همم" أحدث المنصات الرقمية

بهذه المناسبة أعلنت "أبوظبي للإعلام" عن توفير البث المباشر لحفل الافتتاح وجميع المنافسات والفعاليات المصاحبة عبر جميع المنصات الرياضية الرقمية التابعة لها ومنصة "همم" التي أطلقتها أخيراً.

وتعتبر هذه المرة الأولى في تاريخ البطولة التي تجري فيها تغطية المنافسات والفعاليات على المنصات الرقمية وقنوات التواصل الاجتماعي بشكل حيّ ومباشر وهي خطوة تأتي ضمن مستهدفات أبوظبي للإعلام في توفير تغطية استثنائية وشاملة تليق بدولة الإمارات بشكل عام وإمارة أبوظبي بشكل خاص في تنظيم أهم الأحداث الرياضية التي تحظى بمتابعة واسعة من الشارع الرياضي العالمي.

وتعتبر "همم" أحدث المنصات الرقمية التي أطلقتها أبوظبي للإعلام، وتقدم كل ما يهم أصحاب الهمم في عالم العلوم والتكنولوجيا والثقافة والفن والرياضة وغيرها من المواضيع، وتهدف إلى إيصال المعلومات والأخبار بمصداقية وشفافية عن تحديات وطموحات إيجابيات أصحاب الهمم من منظورهم لتحقيق التطبيق الكامل لمبادرات الدولة الداعمة لهم.


اضف تعليق