للمرة السادسة في تاريخه.. "مانشستر سيتي" بطلا للدوري الإنجليزي


١٢ مايو ٢٠١٩ - ٠٥:٤٠ م بتوقيت جرينيتش

رؤية - أشرف شعبان

احتفظ فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه برايتون 4-1.

ورفع الفوز رصيد سيتي من النقاط إلى 98، بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الذي فاز أيضا في آخر مبارياته بالموسم على ضيفه ولفرهامبتون بهدفين مقابل صفر.

وتقدم برايتون بهدف سجله جلين موراي في الدقيقة 27، لكن نجم مانشستر سيتي سيرغيو أغويرو رد بهدف خلال دقيقة واحدة.

واستمر أشبال بيب جوارديولا في الضغط على برايتون، ليسجل ايمريك لابورت الهدف الثاني في الدقيقة الـ38، ورياض محرز في الدقيقة 63، وإيلكاي غوندوغان في الدقيقة 72.

وبذلك يصبح مانشستر سيتي أول فريق بالدوري الإنجليزي الممتاز يفوز باللقب مرتين متتاليتين خلال العقد الأخير.

من جانبه، غرد الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات بفوز فريقه مانشستر سيتي بالدورى الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وكتب "منصور بن زايد" عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر: "نبارك فوز فريق مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي والسادس في تاريخه".

وأضاف: "ونشيد بروح الانتصار التي تحلى بها الفريق والقائمون عليه وأعضاء الجهاز الفني واللاعبون وجماهير وعشاق مانشستر سيتي في كل مكان".

وواصل: "متمنين للفريق المزيد من الانتصارات".




وحرص الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي على تهنئة الشيخ منصور بن زايد، بفوز فريقه مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وقال ولي عهد دبي: "أبارك لأخي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان فوز فريق مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثاني على التوالي.. نهنئ عشاق مانشستر سيتي وجمهوره الكبير في الإمارات وبريطانيا وحول العالم، ونبارك لجميع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني على هذا المستوى الرفيع والإبداع الكروي".


كما هنأ الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أخيه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة مالك نادي مانشستر سيتي لكرة القدم بمناسبة تتويج المان سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي.

وأكد الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان أن مانشستر سيتي تحول تحت قيادة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان إلى رقم صعب وقصة نجاح فريدة .

وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" "بقيادة الشيخ منصور بن زايد وجهوده الحثيثة تحول مانشستر سيتي إلى رقم صعب وقصة نجاح فريدة، وفوزه اليوم وللموسم الثاني بالدوري الإنجليزي الممتاز، يرسخ حضوره ومكانته الكبيرة.. مبارك للفريق إدارة ولاعبين وجهازاً فنياً وإلى مزيد من الريادة والنجاح".


وتوج فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي.

وفى شهر أيلول من عام 2008، نجح الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في شراء نادي مانشستر سيتي الانجليزي والذي حقق طفرة كبيرة تحت إدارته سواء فيما يتعلق بالجانب المادي أو تحقيق البطولات.

فيما قدم الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية، التهانى للشيخ منصور بن زايد مالك نادى مانشستر سيتي ونائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، بعد فوز فريقه بالدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم.

وقال أنور قرقاش: "نبارك الشيخ منصور بن زايد آل نهيان فوز فريق مانشستر سيتي المستحق بالدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثاني على التوالي، إنجاز تاريخي للفريق ولا شك أن جهود الشيخ منصور في النجاح الأسطوري لمانشستر سيتي من القصص المميزة في تاريخ كرة القدم".





وتقدم مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بالتهنئة إلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مالك فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة بمناسبة تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي للمرة السادسة في تاريخه .

ونشر تركي الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم صورة عبر تويتر : مبروووك وماهي غريبة.



وانتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للشيخ منصور بن زايد: مان سيتي نادي العرب كلهم





وحرص الفنان الإماراتي حسين الجسمي، على الاحتفال بفوز فريق مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال هذا الموسم.

وعلق حسين الجسمي على صورة قميص النادي الذي يعلوه علم الإمارات قائلا: "منصور يالشيخ منصور".




اضف تعليق