الماكياج ليس الحل المثالي لجمالك


١١ يونيو ٢٠١٩ - ٠٧:٥٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

تطبيق الماكياج روتين يومي تعتمده الكثير من الفتيات، حتى أصبحن لا يقدرن على الخروج من المنزل دونه، باعتبار أنه يزيد أنوثتهن ويبرز جمالهن، لكن قبل فعل ذلك عليك معرفة بعض الحقائق المهمة عن الماكياج، لتقليل الاعتماد عليه، خاصة لأنه يحتوي بالأساس على مواد كيميائية قد تضر بصحة البشرة وتسرع بشيخوختها.

 اليوم نقدم لكِ بعض الحقائق الخاطئة عن الماكياج التي تتعامل معها النساء باعتبارها بديهيات مسلم بها:

لا يزيد ثقتك بنفسك




 يعتقد البعض أن وضع المكياج هو ما يجعلهن أكثر جمالاً وتألقاً، مما يزيد من الثقة بالنفس، وهذا اعتقاد خاطئ؛ فالإطلالة الطبيعية الواثقة هي أساس الثقة بالنفس.

لا يجعل بشرتك أكثر شبابا


يعتقد البعض أن المكياج هو من يجعل بشرتهم أكثر شباباً، ولكن العكس هو الصحيح؛ فالبشرة الطبيعية الخالية من المكياج تجعلكِ أكثر شباباً وتألقاً، فيما البشرة المليئة بطبقات المكياج اليومي هي من أكثر أنواع البشرة ابتعاداً من الشباب والجمال.

لا يخفي التجاعيد


قد تستخدمين كريم الأساس والكونسيلر ظناً منك أنّهما السرّ في إخفاء تجاعيد وعيوب بشرتك. ولكن على العكس تماماً، فالمكياج يؤدي إلى ظهور التجاعيد العميقة مع التقدّم في السنّ، واستخدامك للمكياج لإخفاء عيوب البشرة، وبالأخصّ التجاعيد، سيؤدي إلى جفاف البشرة مع الوقت، وبالتالي زيادة التجاعيد وبروزها.

لا يجعلك أصغر سنا


 قد تشعرين بأنّ وضعك للمكياج يجعلك تبدين أصغر سناً. ولكن الموادّ الكيميائية التي توجد في المكياج ستتسبّب بتلف بشرتك مع الوقت، وتكون النتيجة بشرة أكبر سناً.

شيخوخة مبكرة


 إذا كنت تحبّين وضع المكياج، فلا تضعيه يومياً، واتركي بشرتك تستريح قليلاً من المكياج لتحميها من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وحبّ الشباب.

والأهم عليكِ أن تدركي أن وضعك للمكياج طوال اليوم من دون غسل بشرتك وتطهيرها قد يؤدي إلى سدّ مسامّ البشرة وظهور الحبوب المزعجة، وبدلاً من الاهتمام بوضع المكياج، احرصي على الاهتمام بتنظيف بشرتك باستمرار واختيار الغسول المناسب لذلك.


الكلمات الدلالية المرأة والجمال ماكياج

اضف تعليق