كيف تصبح ناجحا في 5 خطوات؟


١٣ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٨:٠٥ ص بتوقيت جرينيتش

أماني ربيع

النجاح هدفنا جميعا، مهما اختلف نمط حياتنا أو تخصصاتنا العملية، يجب أن ندرك جيدا أنه ليس صدفة أو ضربة حظ؛ فالنجاح صناعة تحتاج إلى تصميم وإرادة وشخصية تدرك ما تريد، وتعرف كيف تأخذ قراراتها.

وهناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن إذا عمل الشخص عليها أن تمهد له طريق النجاح، ومع التدريب المستمر سيقودنا الطريق إلى مهارة جديدة تضاف إلينا وهي "الكفاءة".

ووصفة النجاح المضمونة هي:

اعرف كيف تختار


قبل أي شيء يجب عليك اختيار التخصص الذي سوف يكون مهنتك، ومن المفترض أن تكون البداية من الجامعة، لكن بالطبع في مجتمعاتنا لا أحد بالضرورة يعمل بشهادته الجامعية، لذا يجب عليك معرفة المهنة التي تريدها، وأن تدرس لتنمية قدراتك في هذه المجال دراسة متخصصة سواء نظامية أو عن طريق كورسات ودورات تدريبية تؤهلك لممارسة المهنة التي تريدها.

رؤية واضحة


على كل شخص أن يمتلك رؤية واضحة لما يريده حقا، وأن يعرف ما هي حدود إمكانياته، كما يجب أن يمتلك توقعات إيجابية لمستقبله، فيجب على كل إنسان أن يؤمن بنفسه أولا قبل أن يطلب من أي شخص الإيمان به ودعمه، آمن أنك تستطيع النجاح وستنجح، ففي النهاية نحن نصبح ما نفكر فيه.

التركيز على الحلول


عندما تواجه أي مشكلة، لا تهدر وقتك في التفكير في العقبات، بل الأفضل استخدام تفكيرنا في إيجاد حل، ولا يجب أن نمنح المشاكل فرصة للتأثير على حياتنا بشكل كامل.

مرونة الشخصية


يجب عليك التحلي بالمرونة عند خوض أي نقاش، لا تبادر برفع نبرة صوتك؛ فالصوت العالي دلالة ضعف، حاول استخدام نبرات صوت متنوعة مع تغيير وضعية الجسد، وانتبه جيدا لحركاتك ونظراتك، وحاول السيطرة على نفسك حتى لا تظهر بمظهر الخائف أو المهتز.

تحكم بعواطفك


الشخص الناجح لا يترك العنان لعواطفه لتسيطر عليه، حاول دائما أن تكون ذكيا في تعاملاتك، واستمع جيدا قبل أي تصرف تقوم به، كذلك تعلم كيف تسيطر على وقتك وتستغله بشكل سليم بحيث يضمن لك الاستغلال الأمثل لطاقتك وتوجيهها في المكان السليم.


اضف تعليق