توفيرًا للوقود وتحسينًا لـ"اللياقة البدنية.. "دراجة لكل مواطن" بمصر


١٣ أغسطس ٢٠١٩ - ١١:٣٢ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت – سهام عيد

تحت شعار "دراجة لكل مواطن"، أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية، عن مبادرة قومية تهدف إلى تغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين وتحسين لياقتهم البدنية والصحية وتشجيعهم على استخدام وسائل التنقل النشط بدلا من الاعتماد على وسائل التنقل الآلي المستهلكة للوقود والملوثة للبيئة.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن المبادرة في سبتمبر المقبل، كما سيتم الإعلان عن المبادرة بجميع الهيئات والمؤسسات بمحافظات الجمهورية على عدة مراحل على أن تكون البداية بمحافظتي القاهرة والجيزة.


تنفذ المبادرة من خلال إتاحة الدراجات للجمهور بسعر مناسب "أقل من سعر السوق" بالتعاون مع شركات الدراجات، وكذا توفير نظام تقسيط من خلال البنوك وشركات التقسيط.



وقال مجلس الوزراء المصري: إن المبادرة تأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والاهتمام بصحة المواطن، والتأكيد على أن الرياضة أصبحت تساهم في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة.


التعليم العالي: تنفيذ مشروع "دراجة لكل طالب" العام المقبل

جاء ذلك بعد ساعات من موافقة المجلس الأعلى للجامعات على مقترح الدكتور محمد صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد حول المشروع القومي للدراجات، وأنه جارٍ تشكيل لجنة متخصصة في كل جامعة، لتنفيذ هذا المشروع بالتنسق مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، وسوف يعرض في الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي الشهر المقبل استعدادًا لبدء تنفيذ المشروع في جميع الجامعات مع بداية العام الدراسي المقبل.

يشار إلى أن المشروع يسمح بتوفير دراجات في الجامعات المصرية تكفي احتياجات قطاع كبير من الطلاب، والعاملين، وأعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، بحيث تكون الدراجة وسيلة الانتقال داخل وخارج الجامعة.

ويهدف المشروع إلى الحد من التلوث، ورفع مستوى اللياقة البدنية للطلاب والعاملين بالجامعة، فضلًا عن استخدامها فى تنظيم سباقات رياضية بين الجامعات المصرية، والحفاظ على وقت الطلاب، والعاملين، وأعضاء هيئة التدريس أثناء تنقلهم إلى الأماكن المختلفة داخل الجامعة.


جدير بالذكر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحرص على الظهور في أغلب المناسبات وهو يقود الدراجة، ويعتبرها وسيلة مهمة في بناء مصر، وأن استخدامها في الذهاب إلى الأماكن المختلفة يعود بالتوفير على المواطن بدلا من ركوب السيارات.




الكلمات الدلالية مصر دراجة لكل مواطن

اضف تعليق