بنيامين نتنياهو

"هآرتس" تكشف عن خطط نتنياهو بشأن الاستيطان


٠٣ أبريل ٢٠١٧ - ٠٨:٣٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية
القدس المحتلة - كشف صحيفة "هآرتس"، عما جرى في الجلسة المصغرة لمجلس الوزراء الإسرائيلي، حول الاستيطان، وعن الخطوات التي تنوي اتخاذها الحكومة في هذا الاتجاه.
وذكرت وكالة أنباء "صفا" الفلسطينية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أطلع أعضاء المجلس على التدابير التي رأى أنها ضرورية للحد من الاستيطان في الضفة الغربية، وكذلك على طلب الإدارة الأمريكية الجديدة من إسرائيل تنفيذ خطوات، واتخاذ إجراءات ميدانية تعبر عن حسن النية تجاه الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.
ونقل موقع "هآرتس" عن ثلاثة وزراء وموظفين رفيعين شاركوا في جلسات المجلس الوزاري المصغر، أو اطلعوا رسميا على نتائجه وما دار فيه، أن نتنياهو شدد أكثر من مرة أمام وزراء المجلس، على مدى تصميم الرئيس الأمريكي ترامب على تحقيق تقدم واختراق في الموضوع الفلسطيني وإبرام صفقة بين الطرفين.
وأفاد الموقع الإسرائيلي بأن رئيس الوزراء أكد أنه ينوي الاستجابة للمطالب الأمريكية الأخرى، والقيام بخطوات في الضفة الغربية وقطاع غزه ذات قدرة على إحداث أثر إيجابي فوري على الاقتصاد الفلسطيني، وذلك توخيا لأن تكون إسرائيل هي الطرف الأول الذي يظهر حسن نيته، حتى لا ينظر اليها كعقبة تعمل على إفشال المسعى الأمريكي.
ورجح عدد من الوزراء الإسرائيليين المشاركين في جلسة المجلس أن يكون "نتنياهو" ينوي في هذا الصدد أن يمنح "الفلسطينيين بعض تصاريح البناء في المنطقة (C) الخاضعة للسيطرة الأمنية والمدنية الكاملة" لتل أبيب.



اضف تعليق