خ

صحيفة عبرية: قرار القصف بالكيماوي صادقت عليه أعلى مستويات نظام الأسد


٠٥ أبريل ٢٠١٧ - ١٢:٤٢ م بتوقيت جرينيتش

رؤية
القدس المحتلة - كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في تقرير لها، اليوم الأربعاء، أن قرار قصف مدينة "خان شيخون" بالسلاح الكيماوي يوم أمس الثلاثاء، تمت المصادقة عليه من أعلى المستويات في النظام.
وقال الصحيفة الناطقة بالعبرية حسب "الأناضول" إن لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية معلومات تشير إلى أن النظام السوري هو المسؤول عن الهجوم الكيماوي الذي وقع أمس في إدلب، مشيرة إلى أن الغاز المستخدم في الهجوم كان غاز السارين".
وأضافت الصحيفة أن إسرائيل "تعلم بأن المستويات العليا في القيادة السورية، صادقت على الهجوم الكيماوي في أعقاب تنامي الثقة باستقرار النظام"، في إشارة إلى التصريحات الأمريكية التي اعتبرت مطمئنة للنظام بأنه لن يزول.
واستناداً إلى المصادر الأمنية الإسرائيلية، فإن الغاز الذي تم استخدامه، هو من بقايا المخزون القديم الذي ما زال بحوزة النظام.
ولفتت الصحيفة في هذا الصدد، إلى أن "الأجهزة الأمنية الغربية، بما فيها المؤسسة الاستخبارية الإسرائيلية تقدر بأن ما بين 95-99% من الأسلحة الكيماوية التي كانت بحوزة النظام تمت إزالتها والتخلص منها"، ولكنها استدركت: "قام النظام السوري من وقت إلى آخر باستخدام أسلحة كيماوية".



الكلمات الدلالية هاآرتس خان شيخون هجوم كيماوي

اضف تعليق