ترامب

نيويورك تايمز: ترامب يجمع ملايين الدولارات لحملة إعادة انتخابه لفترة ثانية


١٥ أبريل ٢٠١٧ - ٠٦:٥٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

نيويورك - قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يجمع أموالًا استعدادًا لترشحه لفترة رئاسية ثانية في وقت مبكر للغاية مقارنة بأى رئيس آخر خلال فترته الأولى في التاريخ الحديث لأمريكا، وجمع عشرات الملايين من الدولارات فى الشهور التي تلت انتخابه وحتى تتويجه.

ووفقا لتقارير تم تقديمها للجنة الانتخابات الفيدرالية الأمريكية، أمس الجمعة، فإن حملة ترامب حصلت على 7.1 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2017 فى مقدمة 23 مليون دولار جمعها الحزب الجمهورى. وعلى العكس، جمع الرئيس السابق باراك أوباما واللجنة الوطنية للحزب الديمقراطى 15 مليون دولار فى الأشهر الثلاثة الأولى في فترته الرئاسية الأولى عام 2009.

وأوضحت الصحيفة أن الأغلبية الشاسعة من المتبرعين لترامب قدموا كميات صغيرة، بينما كانت هناك مبالغ كبرى قليلة نسبيا من المستفيدين الجمهوريين الأثرياء. وهذا يشير إلى أن ترامب يعتمد بشدة على المانحين الشعبيين الذين قدموا قدرا كبيرا من الأموال التى استخدمها فى حملته، بصرف النظر عن ثروته الخاصة.

 وبحسب الصحيفة، أنفقت لجنة حملة ترامب 6.3 مليون دولار من يناير وحتى خلال مارس، منها 1.2 مليون دولار على البضائع وقبعات "جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، والتى ساعدت مبيعاتها فى جمع الأموال له.


اضف تعليق