منظمة السياحة العالمية - أرشيفية

السياحة العالمية: 19% زيادة في حجم إنفاق السياح المصريين بالخارج


١٦ أبريل ٢٠١٧ - ٠٦:٥٤ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية
مدريد - كشف التقرير الصادر عن منظمة السياحة العالمية، عن مضاعفة حجم الإنفاق الخارجي للسياحة الصادرة من 9 أسوق من بينهم مصر، حيث بلغت نسبة الزيادة في حجم إنفاق السياح المصريين بالخارج لـ19% عام 2016، فيما سجل إنفاق السياح الإسرائيليين والأوكرانيين زيادة بلغت 12%، بينما بلغت النسبة في إسبانيا 17%، وفيتنام 28%، والأرجنتين 26%، وسجلت الهند نسبة زيادة 16%.

على النقيض من ذلك، ظلت السياحة الصادرة من بعض الدول الأساسية تعاني من الاكتئاب نتيجة لضعف اقتصادهم وعملاتهم، وانخفضت النفقات من الاتحاد الروسي إلى 24 مليار دولار أمريكي، العام الماضي وانخفض أيضًا الإنفاق السياحي الدولي من البرازيل في عام 2016.

وتعكس نتائج عام 2016 بشأن الإنفاق من الأسواق الخارجیة الرئیسیة، زیادة الطلب علی السیاحة الدولیة في جمیع أنحاء العالم، کما ورد في أحدث مقیاس للسیاحة العالمیة لمنظمة السیاحة العالمیة، مع زيادة قدرها 12٪ في الإنفاق، واصلت الصين لقيادة السياحة الدولية الصادرة، تليها الولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا كأعلى خمسة المنفقين.

وأكدت "المنظمة" في التقرير الصادر عنها، أنه بالرغم من التحديات العديدة التي شهدتها السنوات الأخيرة، فإن نتائج الإنفاق على السفر في الخارج تتفق مع النمو بنسبة 4% لتصل إلى 1.2 مليار سائح دولي 2016، لافتة إلى أنه ما زال الناس يتمتعون بشهية قوية للسفر، وهذا يفيد العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم، وترجم إلى النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل والتنمية.

وأعلنت "المنظمة" عن ارتفاع حجم إنفاق السياح الصينيون بمقدار 11 مليار دولار أمريكي لتصل إلى 261 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 12٪ (بالعملة المحلية)، كما ارتفع عدد المسافرين للخارج بنسبة 6% ليصل إلى 135 مليون مسافر في عام 2016، وأدى هذا النمو إلى تعزيز مكانة الصين باعتبارها السوق المصدر الأول في العالم منذ عام 2012، بعد اتجاه نمو مزدوج الرقم في الإنفاق السياحي سنويًا منذ عام 2004.

وأشارت إلى استفاد عدد من الدول بالنمو في السفر الخارجي من الصين، منها العديد من الوجهات في آسيا والمحيط الهادئ، وأبرزها اليابان وجمهورية كوريا وتايلاند، ولكن أيضًا وجهات طويلة مثل الولايات المتحدة وعدة في أوروبا.

وبصرف النظر عن الصين، أظهرت ثلاثة أسواق آسيوية أخرى من بين العشرة الأوائل نتائج إيجابية للغاية، وقد أنفقت كل من جمهورية كوريا (27 مليار دولار أمريكي) وأستراليا (27 مليار دولار أمريكي)، ودخلت هونغ كونغ (الصين) المراكز العشرة الأولى بعد نمو بنسبة 5% في الإنفاق (24 مليار دولار).

وأشار تقرير "المنظمة"، إلى زيادة الإنفاق السياحي من الولايات المتحدة ثاني أكبر سوق مصدر في العالم بنسبة 8% في عام 2016 إلى 122 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 9 مليارات دولار في عام 2015. وللسنة الثالثة على التوالي، وارتفع عدد المقيمين في الولايات المتحدة إلى الوجهات الدولية بنسبة 8% نوفمبر 2016.


اضف تعليق