الصحف المصرية

الشأن المحلي يتصدر اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم


١٧ أبريل ٢٠١٧ - ٠٦:٣٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية
القاهرة - أبرزت الصحف المصرية الصادرة، اليوم الاثنين، عددًا من الموضوعات المحلية على رأسها الاستعدادات للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم، وكذلك أعياد القيامة، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المرتبطة بالأنشطة الحكومية وأخيراً ما يتعلق بمقترح بزيادة المقررات التموينية لـ50% خلال شهر رمضان المبارك.

ففي صحيفة "الأهرام" أبرزت تحت عنوان "استعدادات قصوى بالمحافظات في احتفالات أعياد الربيع.. "البابا" يقضى عيد القيامة مع مصابي وأسر شهداء طنطا والإسكندرية"، الاستعداد لاحتفال المصريين بأعياد الربيع اليوم، وتكليف الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، المحافظين برفع درجات الاستعداد لاستقبال الاحتفالات، وتشكيل فرق طوارئ، وإصلاح أي أعطال في المرافق أو الخدمات، ومتابعة الاستعدادات بالأماكن الترفيهية والمتنزهات العامة والأماكن السياحية.

وأشارت الصحيفة إلى التنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن بالمحافظات، لوضع الخطط اللازمة لضمان السيولة المرورية خلال الاحتفالات، والتنسيق مع مديريات الصحة بالمحافظات، لرفع حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات، وتوفير أدوية الطوارئ والأمصال اللازمة لعلاج أية حالات تسمم غذائي، لافتة إلى حملات الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية على الأسواق، لمنع تسرب السلع الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وطرحها للبيع.

ونقلت صحيفة "الأخبار" بعنوان "القوات المسلحة تهنئ الأقباط بعيد القيامة"، حيث بعث الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي برقية تهنئة للبابا تواضروس الثاني، بمناسبة عيد القيامة.

وواصلت صحيفة "الأخبار" نشر القضايا المتعلقة بمكافحة الجماعات الإرهابية، من خلال عنوان "إحباط مخطط تخريبي في ٣ محافظات.. ضبط سيارتين مفخختين و٤ أحزمة ناسفة و١٥٠٠ كيلو متفجرات في مزرعتين بالبحيرة والغربية"، متناولة نجاح قطاع الأمن الوطني والأمن العام بوزارة الداخلية في إحباط مخطط إرهابي لتفجير منشآت في محافظات الإسكندرية ودمياط والقليوبية خلال احتفالات المصريين بعيدي القيامة وشم النسيم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأجهزة الأمنية ضبطت سيارتين مفخختين، وأربعة أحزمة ناسفة، و١٥٠٠ كجم من المتفجرات داخل مزرعتين الأولى في النوبارية بالبحيرة ويملكها أحد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية والمطلوب ضبطه والثانية في نطاق مدينة طنطا وأيضا يمتلكها أحد أعضاء الجماعة.

وكشفت "الأخبار" عن مخطط تخريبي أفصح عنه المتهمون المقبوض عليهم منذ أيام عقب حادثي تفجير كنيستي المرقسية بالإسكندرية، ومارجرجرس بطنطا الأسبوع الماضي، مؤكدة أن اعترافات المتهمين أفادت بأن زعيم الخلية هو الإرهابي الهارب عمرو سعد عباس وقد قام بوضع المخطط التخريبي داخل مزرعة النوبارية.

أما صحيفة "الجمهورية" فسلطت الضوء على النشاط الحكومي بعنوان "إسماعيل في اجتماعه بوزراء الري والزراعة والآثار.. توفير الموارد المالية لتطهير الترع وإزالة ورد النيل".

وأشارت الصحيفة إلى لقاء المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء مع عدد من الوزراء في إطار متابعة الخطط والمشروعات التي تعكف الوزارات على تنفيذها، وأنه اطلع خلال اجتماعه بوزيري الري والزراعة على الموقف التنفيذي لمشروع قناطر أسيوط، وجهود استنباط أصناف زراعية جديدة أقل استهلاكاً للمياه.

وبعنوان "إجراءات عاجلة لإنهاء 10 آلاف طلب تقنين 2 مليون فدان"، استعرضت صحيفة "الجمهورية" إعلان المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية بدء لجنة استرداد أراضي الدولة إجراءات عاجلة لإنهاء طلبات التقنين التي تلقتها على مدى الشهور الماضية، والتي تجاوزت العشرة آلاف طلب تزيد مساحات الأراضي المسجلة بها على مليوني فدان.

وأعلنت صحيفة "الأهرام" بعنوان "مشروعات جديدة فى 4 موانئ باستثمارات 20 مليار جنيه"، وفقما نقلت عن الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن عددا من المشروعات فى قطاع النقل باستثمارات تبلغ نحو 20 مليار جنيه في موانئ البحر الأحمر ودمياط والإسكندرية، مؤكدا أنه سيتم قريبا طرح عدد من هذه المشروعات، بينما يبدأ التنفيذ في البعض الآخر عقب توقيع العقود خلال أيام.

ونقلت صحيفة "الأخبار" خبراً بعنوان "وزير البترول: إعادة تشغيل خط بوتاجاز القطامية اليوم"، حيث أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أنه تم تأمين احتياجات البوتاجاز لمنطقة القطامية بمحافظة القاهرة من المخزون الاستراتيجي للبوتاجاز.

وبشرت صحيفة "الأهرام" المواطنين بخبر بعنوان "التموين تدرس زيادة المقررات 50% في رمضان والأوقاف توزع حقائب مجانية على الفقراء"، مستعرضة أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية كشف أن الوزارة بصدد دراسة زيادة المقررات التموينية للمستفيدين من البطاقات التموينية بنسبة 50% بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وأوضح أن الدراسة سيتم عرضها على مجلس الوزراء شاملة التكاليف والأعباء المالية التي ستترتب على ذلك.

وتابعت الصحيفة أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف وقعا بروتوكول تعاون بين الوزارتين لتوفير السلع الأساسية لشنط رمضان بسعر التكلفة وتقوم الأوقاف بتوزيعها مجانا على الأسر الأكثر احتياجا بدءا من 20 شعبان المقبل، بحسب ما أوردته "وكالة أنباء الشرق الأوسط".


اضف تعليق