صندوق النقد الدولي - أرشيفية

صندوق النقد يتوقع ارتفاع معدل نمو الاقتصاد المصري إلى 4.5%


١٨ أبريل ٢٠١٧ - ١١:٢٩ ص بتوقيت جرينيتش


رؤية

القاهرة - توقع صندوق النقد الدولي ارتفاع النمو الاقتصادي في مصر من 3.5% خلال العام المالي الحالي، إلى 4.5% في العام المالي المقبل 2017/18، مدعوما بالإصلاحات الاقتصادية التي تمضي السلطات قدما في تنفيذها.

وبحسب موقع "اليوم السابع"، اليوم الثلاثاء، نجحت السلطات في نوفمبر الماضي في إبرام اتفاق مع صندوق النقد الدولي لإتاحة فرض بقيمة 12 مبليار دولار لدعم خطة الإصلاح الاقتصادي لمدة 3 سنوات. وللحصول على القرض، تم تطبيق حزمة من الإصلاحات كان أبرزها تعويم الجنيه وتطبيق ضريبة المضافة، وتخفيض دعم الوقود.

وتوقع الصندوق في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي، الصادر بمناسبة انعقاد اجتماعات الربيع المشتركة لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن، ارتفاع النمو الاقتصادي إلى 6% بحلول عام 2020.

ومن المرجح أيضا، بحسب صندوق النقد، أن يتراجع معدل التضخم إلى 16.9% خلال العام المالي المقبل، مقابل ذروة بلغت 30.9 فى مارس الماضي، هي الأعلى منذ 30 عاما.

 ورجح الصندوق تراجعا طفيفا فى معدل البطالة إلى 12.6% خلال العام المالى المقبل مقابل 12.7 فى 2016/17.

وقالت راندا النجار المتحدثة الرسمية باسم بعثة صندوق النقد إلى مصر في وقت سابق، إن بعثة رسمية من الصندوق ستزور مصر في اواخر إبريل لإجراء المراجعة الدورية الولى لبرنامج قرض مصر تمهيدا لصرف الشريحة الثانية من القرض البالغ قيمتها 1.2 مليار دولار.

 


اضف تعليق