أسلحة كوريا الشمالية

واشنطن ترصد نشاطًا نوويًا غير متوقع بكوريا الشمالية


٢١ أبريل ٢٠١٧ - ٠٨:٠٧ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية
بيونج يانج -  رصدت الأقمار الصناعية الأمريكية الأربعاء بعض الأنشطة "غير المتوقعة"، بموقع لإجراء التجارب النووية في كوريا الشمالية.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية إن فريق المحللين رصد عمال موقع التجارب النووية وهم يلعبون الكرة الطائرة، في ثلاث مناطق منفصلة.

وقال المحللون إن مباريات الكرة الطائرة، التي تجرى في وقت تشهد فيه العلاقة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية توترا حادا، هدفها إرسال رسالة للإدارة الأميركية.

وأضافوا "كوريا الشمالية تعلم أن موقع إجراء التجارب النووية يخضع لحراسة ومراقبة مكثفة، لذلك اختارت أن توجه رسالتها لأميركا بهذه الطريقة".

وذكر جوزيف بيرموديز، الخبير في الشؤون الكورية الشمالية "هم يبعثون لأميركا رسالة تفيد بأنهم وضعوا المنشأة في حالة استعداد، أو أنهم يحاولون خداع الإدارة الأميركية.. لا نعرف حقا".

وكانت كوريا الشمالية عرضت، خلال عرض عسكري السبت، صواريخ باليتسية جديدة عابرة للقارات، كما أجرت، الأحد، تجربة صاروخية فاشلة.

وأعلنت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية "كوريا الشمالية حاولت اختبار نوع غير محدد من الصواريخ، في منطقة سينبو بجنوب مقاطعة هامكيونغ صباح الأحد، لكن نشتبه في أنّ عملية الإطلاق قد فشلت".

وقالت صحيفة "تلغراف" البريطانية إن فشل كوريا الشمالية، الأحد، في إجراء تجربة صاروخية جديدة قد يكون سببه "هجمات إلكترونية" من الولايات المتحدة الأميركية.


اضف تعليق