شاهد.. أول مقابلة باللغة الإنجليزية مع روبوت صيني


٢٤ أبريل ٢٠١٧ - ١٢:٣٤ م بتوقيت جرينيتش

رؤية
بكين – كشفت وسائل الإعلام الصينية والأمريكية عن أول مقابلة أجريت مع روبوت أنثوي يدعى "جيا جيا" والمصنوع محليًا في الصين، من قبل صحفي أمريكي، صباح اليوم الإثنين.

وبحسب الفيديو، تعثر الروبوت خلال رده على الأسئلة الأساسية في حديثه مع الصحفي الأمريكي كيفن كيلي، المؤسس المشارك لمجلة التكنولوجيا السلكية، وكانت الإجابات ضعيفة.

وكانت المقابلة قد أجريت عبر "سكايب" في جامعة العلوم والتكنولوجيا الصينية بمقاطعة أنهوي، بحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

واستطاع الروبوت الذي كان مزودًا بشعر أسود طويل وملابس صينية تقليدية، أن يبتسم طوال الحوار، لكنه فشل إلى حد كبير في الإجابة على الأسئلة التي طرحها "كيلي"، بعد أن كان يتحدث بعد ثوان من التأخير.

وعلى سبيل المثال، لم يتمكن الروبوت من الرد على سؤال حول عدد الحروف في الأبجدية الإنجليزية، وأجاب على سؤال حول موقع سور الصين العظيم في الصين: "الصين".

وعندما طلب كيلي، الذي تخصص في الكتابة حول الروبوتات والذكاء الاصطناعي، من "جيا جيا" إذا كان يمكنه أن يتحدث عن الذكاء الاصطناعي، قدم الروبوت ردًا غير متماسك.

من المعروف أن الباحثين في الجامعة قضوا حوالي ثلاث سنوات في تطوير الروبوت "جيا جيا"، مما يتيح لها القدرة على التفاعل مع البشر وفهم اللغات البشرية.

وقال تشن شياو بينغ رئيس فريق تطوير "جيا جيا"، إن الروبوت تم سؤاله بعض الأسئلة "الصعبة" وفشل في الرد على بعضها، إلا أنه كان في الغالب قادرًا على تقديم "إجابات جيدة".

وفي وقت سابق، تمكن "جيا جيا" من التحدث مع مراسل "شينخوا" شيونغ ماولينغ، ورد على سؤال حول ما إذا كان هو أجمل شخص في العالم، رد الروبوت: "ربما، أنا لست متأكدًا".


اضف تعليق