صحف عبرية

عناوين الصحف الإسرائيلية


٢٨ أبريل ٢٠١٧ - ٠٨:١٧ ص بتوقيت جرينيتش

 رؤية
رام الله - فيما يلي أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية اليوم الجمعة:
 
صحيفة معاريف:

صحيفة معاريف في عنوانها البارز تتحدث عن توتر الاوضاع في الجبهة الشمالية، "الليلة الماضية تم إسقاط طائرة سورية صغيرة  بدون طيار كانت اخترقت الاجواء الاسرائيلية".
 
وتضيف الصحيفة ان هذا جاء بعد ساعات من اتهام سوريا لسلاح الجو الاسرائيلي بشن هجوم على شحنة أسلحة في قلب العاصمة دمشق. الطائرة بدون طيار تم اسقاطها بصاروخ باتريوت
 
في إسرائيل يرفضون التطرق لضرب شحنة الأسلحة التي كانت في طريقها من إيران إلى حزب الله .وتقرير للصحفي بن كسبيت حول التطورات الاخيرة على الحدود الشمالية.
 
عدد الجنود والمدنيين الذين قتلوا منذ العام 1860 وحتى اليوم 23544 قتلوا في معارك وحروب اسرائيل و3117 مدنيا كانوا قتلوا في عمليات عدائية.
 
عشية ذكرى ميلاد الدولة يعيش في اسرائيل 8 ملايين وثمانمائة ألف نسمة.
 
 توقعات بأن السفارة الأمريكية في إسرائيل ستبقى في تل أبيب ولن يتم نقلها إلى القدس.
 
وهناك فكرة خلاقة يتم تداولها الان في اسرائيل تقضي أن أميركا ستؤجل نقل السفارة الى القدس مقابل رسالة رئاسية تقر بحق اسرائيل على هضبة الجولان، والأمريكيون حاليا غير متشجعين لهذا الطرح حسب الصحيفة.
 
مشتل مرجوانا بالقرب من معسكر لجيش في النقب.
 
 حول الأزمة مع كوريا الشمالية، الصين، الأوضاع تخرج عن السيطرة، وبوتن يفكر في فرض عقوبات
 
صحيفة يديعوت أحرنوت:
 
في افتتاحية يديعوت احرنوت اليوم إحصائيات للجنود القتلى الذين سقطوا في حروب ومعارك اسرائيل منذ قيام الدولة وحتى اليوم وذلك بمناسبة اقتراب يوم الذكرى الذي يصادف مساء الأحد ويوم الاثنين القادمين 23 ألف وخمسمائة واربعة واربعون عدد الجنود الذين قتلوا في حروب ومعارك إسرائيل خلال العام الأخير أضيف 97 قتيل إلى هذه الحصيلة.
 
دائرة الإحصاء المركزية اوردت عشية عيد الاستقلال أن عدد سكان اسرائيل ثمانية ملايين وستمائة وثمانون ألف نسمة في عامها التاسع والستين وقالت الصحيفة انه عند قيام الدولة عام 1948 كان عدد سكان اسرائيل لا يزيد عن ثمانمائة ألف وستة الاف نسمة فقط. وفي عامها المئة متوقع ان يبلغ عدد سكان اسرائيل 15 مليونا.
 
" الهجوم والرد"، حول المواجهة الجوية مع سوريا وكتبت فجر أمس خمسة صواريخ كانت قد دمرت مخزون من الاسلحة كانت في طريقها الى حزب الله. وتقرير تحليلي للصحفي اليك فشمان حول هذه التطورات بعنوان " اعصاب من حديد".
 
 ايهود باراك في مقابلة اجراها معه ناحوم بارنيع ستنشر في ملحق السبت يورد ويكشف الاسباب التي منعت اسرائيل من توجيه ضربة لإيران، وأشار إلى الأشخاص الذين مارسوا الضغوط لوقف وفرملة خطته وخطة رئيس الوزراء لتوجيه ضربة لإيران.
 
ترامب: مواجهة مع كوريا الشمالية أمر وارد
 
 تحقيق ضد مستشار للرئيس الأمريكي بتهمة تلقي أموال من روسيا
 
صحيفة إسرائيل هيوم:
 
سرائيل هيوم ايضا في عنوانها البارز تتطرق الى الاوضاع على الحدود الشمالية، تصاعد التوتر على الجبهة" صاروخ باتريوت يسقط طائرة سورية بدون طيار كانت اخترقت الاجواء في منطقة الجولان".
 
الوزير نفتالي بينت ينتخب من جديد رئيسا لحزب البيت اليهودي بغالبية 80% من الأصوات في الانتخابات التمهيدية الداخلية للحزب.
 
زيارة الرئيس ترامب إلى البلاد ستكون على ما يبدو في الثاني والعشرين من شهر مايو أيار المقبل.
 
 أصحاب الاحتياجات الخاصة سترتفع المخصصات التي يتلقونها شهريا ب1700 شيقل في الشهر.
 
تسعة مرشحين يتنافسون على رئاسة حزب العمل الإسرائيلي
 
صحيفة هآرتس:
 
في عنوانها البارز تتطرق للتحقيقات المنسوبة لرئيس الوزراء نتنياهو وتكشف عن الشكوك التي تساور الشرطة بشأن احتمال تلقي رئيس الوزراء منافع شخصية من رجل اعمال ثري اخر لم يذكر اسمه حتى الآن، وكان رجل الاعمال الامريكي سبنسر فريدريتش المرتبط اسمه بالقضية والذي لقب في الولايات المتحدة بمركبة نتنياهو الجوية الذي كان قدم افادة حول العلاقات التي تربطه برئيس الوزراء على مدى السنوات الاخيرة وتقديمه منافع شخصية لرئيس الوزراء.
 
 ترامب يستخدم بيونغ يانغ كي يحرز تقدم على اسلافه من الرؤساء الامركيين وكوريا الجنوبية تسدد الثمن، احتمال قوي لمواجهة عسكرية مع كوريا الشمالية
 
 الوعود التي لم تحقق، والفشل والتلاعب الأيام المئة الاولى في عهد الرئيس الامريكي ترامب.
 
 في معهد العلوم التطبيقية " التخينيون" يقومون في المختبر بإعداد وتطوير خلايا لإنتاج شرائح لحمة مصطنعة في المختبر.


اضف تعليق