مهرجان كان

"علي معزة وإبراهيم" يشارك في"كان" للناشئين


١٦ مايو ٢٠١٧ - ٠٢:٤٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

القاهرة - ينافس فيلم "علي معزة وإبراهيم" للمخرج شريف البنداري في مسابقة عروض مهرجان "كان" للناشئين مع 7 أفلام أخرى من مختلف أنحاء العالم، والتي تحدث بالتزامن مع مهرجان كان السينمائي المقرر اقامته في الفترة من 17 إلى 28 مايو.

وتهتم هذه المسابقة بسينما الشباب، ويتراوح أعمار لجنة تحكيمها بين 13 إلى 15 سنة، وهم طلاب بمدرسة جيرارد فيليب في مدينة "كان"، وقد اختارت المسابقة عرض الأفلام التي تشجع على التفكير وتعيد تقديم حضارة بلد إنتاج الفيلم بشكل جديد.

وفي الوقت نفسه سيتم عرض الفيلم ضمن عروض سوق الفيلم بـمهرجان "كان السينمائي" يوم السبت 20 مايو في الثانية عشرة ظهراً بتوقيت فرنسا.

ويحكي فيلم "علي معزة وإبراهيم" قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

"علي معزة وإبراهيم" هو أول فيلم روائي طويل للمخرج شريف البنداري وانطلق في عرضه العالمي الأول في الدورة الأخيرة من مهرجان "دبي السينمائي الدولي" حيث نافس في مسابقة المهر الطويل وحصل بطله علي صبحي على جائزة أفضل ممثل، بينما كان عرضه الأول خارج العالم العربي من خلال مهرجان "أفلام الحب" في بلجيكا، وشارك أيضاً في الدورة الـ 19 من سوق موعد مع السينما الفرنسية خلال شهر يناير.

الفيلم من إخراج شريف البنداري وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لـإبراهيم البطوط وإنتاج شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي مع "ترانزيت فيلمز" للمنتج حسام علوان وشركة Arizona Productions بفرنسا، ومنتج مساعد دانيل زيسكيند، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم العربي لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID)، فيما يتولي وكيل المبيعات Loco Films الفرنسي توزيع الفيلم عالمياً.


اضف تعليق