ترامب ولافروف

صحيفة: معلومات ترامب السرية لروسيا تؤكد "عدم اكتراثه بالعالم"


١٦ مايو ٢٠١٧ - ٠٣:٣٦ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

برلين - علقت صحيفة "فرانكفورتر روندشاو" الألمانية على كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن معلومات استخباراتية حساسة للجانب الروسي قائلة في عددها الصادر غدا الأربعاء، إن بعض المحافظين الأمريكيين أنفسهم أصبحوا يطالبون ترامب بالاستقالة بعد فضيحة "ترامب غيت".

ورأت الصحيفة أن "فضيحة البوح بمعلومات سرية تدل فقط على مدى عدم اكتراث ترامب بانتهاج سياسة ذكية وعدم اكتراثه ببقية العالم".

وأضافت الصحيفة: "وبذلك سنضطر للتعود مستقبلاً على أن ينتَقد بشكل منتظم على قراراته ولكنه سيظل يحظى أيضاً بالدعم من قبل مؤيديه".

وقالت الصحيفة: "هذه الدورة لن تنقطع إلا عندما يتمادى ترامب ويبعده حزبه الجمهوري من المنصب". ولكن الصحيفة رأت أن العالم لا يزال بعيداً عن هذا الاحتمال "ولكن الأمور لن تتحسن حتى إن وقعت هذه الحالة، فالناخبون الأمريكيون لم يختاروا شخصاً بمفرده لتولي السلطة بل انحازوا لترامب وأهدافه في حين أن ترامب حشد حوله قوة جديدة ستظل تتبنى أفكاره حتى بدونه".

وذهبت الصحيفة إلى أن "هؤلاء الناس ربما نجحوا في تغليف سياسته بشكل أفضل، مما يعني أن خصوم ترامب وخصوم أهدافه يحتاجون للنفس الطويل".

ونفت الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء، صحة تقارير أمريكية عن حصول وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على معلومات سرية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقائهما في واشنطن الأسبوع الماضي. ووصفت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا، على موقع فيس بوك هذه التقارير بأنها "كذبة أخرى".

وكتبت زاخاروفا: "هل تقرأون الصحف الأمريكية مجدداً؟ لا ينبغي هذا، يمكنكم استخدامها في شيء آخر".

وكان البيت الأبيض نفى أن يكون ترامب قد كشف معلومات استخباراتية سرية بشأن تنظيم داعش لمسؤولين روس، ولكن ترامب عاد وكتب اليوم على صفحته على موقع تويتر، إن لديه حقا مطلقا في مشاركة بعض "الحقائق" مع روسيا.


الكلمات الدلالية ترامب سيرجي لافروف

اضف تعليق