مواجهات مع الاحتلال

مواجهات تعم أرجاء الضفة منذ الصباح إسنادا للأسرى


١٧ مايو ٢٠١٧ - ٠٦:٤٠ ص بتوقيت جرينيتش


رؤية

الضفة الغربية – شهدت مناطق عدة في الضفة الغربية المحتلة، منذ ساعات الصباح مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، إسنادا لإضراب الأسرى.

4 اصابات بجروح والعشرات بالاختناق في نابلس.

أصيب، فجر اليوم الأربعاء، شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مخيم عسكر الجديد شرق نابلس.

وأفادت مصادر طبية، بأن شابا أصيب برصاص قوات الاحتلال من نوع (توتو) في مخيم عسكر الجديد، وقامت طواقم إسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، بتقديم الإسعافات الأولية للمصاب، وتم نقله إلى إحدى المستشفيات في المدينة.

أصيب 3 شبان برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق بالغاز السام والمدمع خلال مواجهات اندلعت في مخيمي جنين وعسكر الجديد، فجر اليوم الأربعاء ، بينما تم اعتقال أربعة شبان آخرين في بلدة الزبابدة.

وذكرت  مصادر محلية، أن الشابين وحيد يوسف الغول (20عاما)، وعمر طارق السعدي (20 عاما)، أصيبا برصاص الاحتلال بالبطن في محيط حرش السعادة بجنين خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها مخيم جنين وسط اطلاق الاعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى الى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق، حيث تم نقل المواطنة حمدية بيطار الى مستشفى جنين جراء اختناقها بالغاز.

الى ذلك، أصيب، فجر اليوم، شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مخيم عسكر الجديد شرق نابلس.

وأفادت مصادر طبية بأن شابا أصيب برصاص قوات الاحتلال من نوع (توتو) في مخيم عسكر الجديد، وقامت طواقم إسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، بتقديم الإسعافات الأولية للمصاب، وتم نقله إلى إحدى المستشفيات في المدينة.

اعتقالات في جنين

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من بلدة الزبابدة، وهم:  طارق محمود نبهان، والشقيقين أحمد  ونديم بسام شرقاوي، وبشار ابراهيم عباس، وجميعهم في العشرينات من العمر بعد اقتحام قوات الاحتلال البلدة ومداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

مواجهات بالقدس

تواصلت المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، وامتدت حتى ساعات متأخرة من الليل، في العديد من أحياء وبلدات مدينة القدس المحتلة، في إطار الفعاليات الشعبية المُساندة والداعمة للأسرى الذين يواصلون اضرابهم عن الطعام في اليوم الأول من الشهر الثاني.

وافادت مصادر محلية، إن العديد من حارات وأحياء القدس القديمة شهدت الليلة الماضية مواجهات متفرقة ضد قوات الاحتلال تركزت في محيط الحي الافريقي الملاصق لجدار المسجد الأقصى من جهة باب الناظر/المجلس؛ ألقت خلاله قوات الاحتلال قنابل صوتية وأخرى غازية سامة مسيلة للدموع، في حين رد الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة.

في الوقت نفسه، شهدت حارة باب حطة، وحي/شارع الواد في البلدة القديمة مواجهات استخدم فيها الشبان المفرقعات النارية الى جانب الحجارة ضد قوات الاحتلال.

في سياق مشابه، تجددت مساء أمس المواجهات الشديدة في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، واستمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، أمطرت خلاله قوات الاحتلال البلدة بالقنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع.

وكانت قوات الاحتلال أعادت إغلاق المدخل الرئيسي الغربي للعيسوية بالمكعبات الاسمنتية الضخمة، للتنكيل بالمواطنين في إطار سياسة العقاب الجماعي التي ينتهجها الاحتلال ضد أهالي البلدة التي تشهد مواجهات متواصلة منذ بدء الهبّة الحالية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب محمد مصطفى، بعد دهم منزله في بلدة العيسوية، وتم نقل الشاب إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق بمدينة القدس.

اصابة شاب بجروح والعشرات بالاختناق برام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاربعاء، الشاب ابراهيم حامد (18 عاما) من بلدة سلواد شمال رام الله،  بعد ان اصابته بجروح، فيما لا تزال المواجهات مندلعة في البلدة التي يحاصرها الاحتلال حتى اعداد هذا الخبر.

وقال رئيس بلدية سلواد عبد الرحمن صالح، ان مواجهات "عنيفة" تدور في البلدة الان، عقب اعتقال قوات الاحتلال للشاب ابراهيم حامد المصاب، فيما لم يعرف حتى اللحظة وضعه الصحي.

واشار صالح الى ان العشرات بينهم نساء واطفال، اصيبوا بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال للغاز المسيل للدموع بكثافة، في المواجهات التي تدور في شوارع البلدة المحاصرة منذ ساعات الصباح.

اعتقال ومواجهات بالخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابا، من بلدة بني نعيم شرق الخليل، ولا تزال تحاصر منزلا غرب بلدة دورا.
وأفادت مراسلتنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صهيب عبد الحميد أبو جارور، بعد دهم منزله في البلدة.

وأضافت أن قوات الاحتلال لا تزال تحاصر منزل المواطن رزق رجب، في حارة مسلم، في قرية كريسة غرب بلدة دورا جنوبا، حيث تدور مواجهات في المكان.

اعتقال شابين من عزون وقلقيلية

 واعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، شابين من بلدة عزون ومدينة قلقيلية.

وأفاد مصدر أمني فلسطيني بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب قصي شاهر سليم (25 عاما) من بلدة عزون، والشاب محمود شواهنة (26 عاما) من مدينة قلقيلية.


اضف تعليق