حسن روحاني

إيران.. روحاني يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية


١٩ مايو ٢٠١٧ - ٠٩:٤٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية
طهران – نقلت وسائل الإعلام، اليوم الجمعة، نبأ إدلاء الرئيس الإيراني حسن روحاني، بصوته في الانتخابات الرئاسية الثانية عشر، والمجالس البلدية والقروية الخامسة في البلاد.

ووفقا لما نقلت وكالة الأنباء "الألمانية"، يحق لأكثر من 56 مليون شخص الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي تشهد تنافساً ساخناً بين المرشح الإصلاحي الرئيس الحالي حسن روحاني، والمرشح المحافظ رجل الدين والمحامي إبراهيم رئيسي.

وقال روحاني، خلال الإدلاء بصوته في طهران: "اليوم يوم مهم ومصير الإيرانيين وأبنائهم بين أيديهم"، وأضاف أنه يتعين على الناخبين أن يبقوا في أذهانهم أن نتيجة الانتخابات مهمة للغاية لسياسة البلاد الخارجية.

وافتتح نحو 63 ألف 500 مركز اقتراع، واصطف الناخبون في طوابير طويلة في العاصمة طهران وأجزاء أخرى من البلاد.

وبينما يعد روحاني المرشح المفضل على المستوى الشعبي، إلا أن رئيسي يحظى بدعم هيئة رجال الدين غير المنتخبة ذات النفوذ في البلاد كما تقف وسائل الإعلام الإيرانية وراءه.

ويرى مراقبون أن فرص فوز روحاني بولاية ثانية تعتمد على نسبة مشاركة عالية في الانتخابات.

ويجرى بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية انتخابات للمجالس البلدية والقروية والانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) في بعض المدن.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج الأولية غداً السبت، وقال وزير الداخلية عبدالرضا رحماني فضلي أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية بحلول مساء السبت أو يوم الأحد.


اضف تعليق