الانتخابات الايرانية 2017

مجلس صيانة الدستور الإيراني: الخروقات بالإنتخابات الرئاسية كثيرة


١٩ مايو ٢٠١٧ - ٠٤:١٥ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

طهران - أكد المتحدث باسم "مجلس صيانة الدستور" الإيراني عباس علي كدخدائي أن التقارير التي تشير إلى حدوث خروقات قانونية خلال عملية الاقتراع ليست بالقليلة وأن المجلس في الوقت الراهن يدرس مدى تأثير هذه الخروقات على مسار عملية التصويت.

وأفادت وكالة مهر الإيرانية للأنباء على موقعها الإلكتروني، أن كدخدائي أشار إلى التقارير التي تلقاها المجلس والتي تفيد بوقوع بعض المخالفات والخروقات في عملية الاقتراع التي تجري حالياً في إيران.

وأوضح كدخدائي أن مجلس صيانة الدستور سينسق مع الوزارة الداخلية لمناقشة هذه الخروقات والمخالفات التي قد تكون حدثت خلال عملية الاقتراع.

ويشار إلى أنه تم تمديد مهلة الاقتراع في الإنتخابات الرئاسیة والمجالس البلدیة لـ6 ساعات لتصل إلى الساعة الثانية عشر مساء.

ويذكر أن مراكز الاقتراع فتحت في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة، أبوابها أمام الناخبين الإيرانيين في جميع المدن الإيرانية ودول الاغتراب؛ لاختيار رئيس لهم من بين أربعة مرشحين، هم الرئيس الحالي حسن روحاني والمحافظ ابراهيم رئيسي وعضو المجلس المركزي لحزب المؤتلفة الإسلامي مصطفى ميرسليم والوزير الأسبق للصناعة هاشمي طبا، بالإضافة إلى الانتخابات المحلية والبلدية.


اضف تعليق

التقارير و المقالات ذات صله