الرئيس الأمريكي - دونالد ترامب

ترامب يغادر إلى الرياض في مستهل جولته الخارجية


١٩ مايو ٢٠١٧ - ٠٤:٣٥ م بتوقيت جرينيتش
ترامب وميلانيا خلال مغادرتهما أمريكا

رؤية
واشنطن – غادر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العاصمة واشنطن من قاعدة أندروز الجوية الأمريكية فى مستهل جولته الخارجية الأولى منذ تنصيبه.

وقد وصل الملك سلمان بعد ظهر اليوم إلى العاصمة السعودية الرياض قادما من جدة استعدادا للزيارة.

وترافق ترامب خلال الزيارة السيدة الأولى ميلانيا ترامب ووزير خارجيته ريكس تيلرسون بالإضافة إلى أن جميع كبار المستشارين في البيت الأبيض سيكونون على متن الطائرة الرئاسية التي ستستغرق رحلتها إلى الرياض نحو 12 ساعة متواصلة من الطيران.

ويصل ترامب إلى السعودية، يوم السبت ٢٠ مايو وتستغرق زيارته للمملكة يومين، يلتقى خلالهما بداية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في الرياض للمرة الأولى لعقد اجتماع قصير، تليه مأدبة ملكية قبل اجراء محادثات ثنائية مع الملك وولي العهد وولي ولي العهد.

وتفيد التقارير أن ترامب يحمل صفقة أسلحة بقيمة 100 مليار دولار، ومن المحتمل أن يناقش القادة قضايا مثل سوريا وإيران والحرب الجارية في اليمن.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي ماكماستر للصحفيين الأسبوع الماضي إن الرئيس سيشارك قبل المأدبة الملكية في مراسم التوقيع على العديد من الاتفاقات التي “ستزيد من توطيد التعاون الأمني والاقتصادي بين الولايات المتحدة والسعودية”.

وفي اليوم التالي، يعقد ترامب اجتماعات ثنائية مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي.

وعقب ذلك سيعقد ترامب اجتماع غداء مع قادة من أكثر من 50 دولة إسلامية.

وقالت مجلة “بوليتيكو” إن ترامب سيلقي خطابا حول الإسلام، قام بصياغته مستشار البيت الأبيض ستيفن ميلر.

وقال ماكماستر إن ترامب سينهي زيارته بافتتاح مركز جديد لمكافحة التطرف وسيشارك في ملتقى “مغردون” مع شباب من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية والخليج.

ووصل العاهل السعودي مساء اليوم الجمعة إلى العاصمة الرياض قادما من مدينة جدة، وفقا لـ"إرم".


اضف تعليق