السفير التركي في تل أبيب ومحافظ أنطاليا

صحيفة عبرية: وفد تركي في إسرائيل لتعزيز السياحة


٢٥ مايو ٢٠١٧ - ٠٤:٠٥ م بتوقيت جرينيتش

رؤيـة

القدس المحتلة - كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن أن وفدا تركيا رفيع المستوى يزور إسرائيل حاليا من أجل توطيد العلاقات مع الحكومة الإسرائيلية وخاصة في مجال السياحة.

وقالت الصحيفة إن الوفد ضم رئيس مدينة "انطاكيا" التى تعد منتجعا سياحيا هو الأشهر فى تركيا وكذلك رئيس اتحاد الفنادق بالمدينة وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين فى مجال السياحة بتركيا، حيث تم تنظيم العديد من اللقاءات مع المسئولين الإسرائيليين.

وأوضحت الصحيفة أن منظم الزيارة هو السفير التركى لدى تل أبيب كمال أوكام، حيث سيلتقى الوفد بوكلاء السياحة والسفر فى إسرائيل بهدف رفع أعداد السياحة الإسرائيليين إلى مدينة انطاكيا .

وأكدت الصحيفة أن السفير التركى طلب خلال إحدى اللقاءات التى جرت بين الوفد التركى والمسئولين فى إسرائيل إلى رفع حظر السفر الذى تفرضه إسرائيل على السياح بعدم السفر إلى تركيا، مؤكدا أن أنقرة تفتح ذراعيها للسياح ولرجال الأعمال الإسرائيليين.

يذكر أن وزير السياحة التركى "نافى أفكى" زار إسرائيل فى فبراير الماضى لحضور معرض السياحة الدولى الذى نظمته إسرائيل، من أجل توطيد العلاقات فى هذا الصدد، بعد اتفاق المصالحة الذى أبرمه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان مع الحكومة الإسرائيلية .


اضف تعليق