الصحافة العبرية

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية


٠٤ يوليه ٢٠١٧ - ٠٩:٢٥ ص بتوقيت جرينيتش

رام الله - فيما يلي أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء:

"يديعوت أحرونوت":
لحظة الحقيقة .. خمسة مرشحين بارزين يتنافسون على رئاسة حزب العمل، من المتوقع أن تنشر النتائج عند العاشرة ليلا
سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة تطالب اليونسكو بصد مشروع قرار فلسطيني، وعدم الاعتراف بالحرم الابراهيمي، كإرث عالمي، وجزء من التراث الفلسطيني.

مكرهة صحية في الجنوب ، تسرب مياه حمضية من احد المصانع هناك وملاحظة نفوق عدد من الحيوانات البرية التي تعيش في المنطقة نتيجة لشربها من المياه الملوثة.
 
رئيس الوزراء الهندي معني بالخبرات الاسرائيلية في قطاعات المياه والزراعة و تكنولوجيا السايبر على الرغم من عقده صفقة الاسلحة الضخمة.
 
تأخر في حركة الطائرات في مطار بن غوريون بسبب عمل أمني.
 
الصحفي اليكس فيشمان كتب تحت عنوان صفقة مصر وحماس ، انه طرأ تطور دراماتيكي على التقارب بين مصر وحماس فمصر تقوم باستكمال الاستعداد لفتح معبر رفح في شهر ايلول القادم ما يسمح بالعبور الحر للفلسطينيين بين القطاع ومصر.
 
صحيفة "معاريف":
اليوم انتخابات حزب العمل: خمسة مرشحين يتنافسون على رئاسة الحزب.
 
اسرائيل تعيش اجواء حارة "ملتهبة " موجة حر شديدة تجتاح البلاد بلغت أمس ذروتها ، أمس تم تحطيم الرقم القياسي في استهلاك الكهرباء.
 
 فشل مساعي الوساطة التي يتولاها القاضي الياكيم روبين اشتاين  بين الأطراف أطباء، وإدارة وأهالي المرضى في أزمة مستشفى هداسا، والقرار بشأن مستقبل قسم علاج الأطفال المرضى بالسرطان يعود من جديد الى المحكمة العليا.
 
تجاهل رجال السياسة لما يجري في السوق الصناعي في البلاد، أزمة التصدير بسبب انهيار قيمة الدولار، والصحيفة تتساءل: متى كانت المرة الاخيرة التي ناقشت فيها لجنة الاقتصاد البرلمانية قضية التصدير المنهار وقضية إغلاق المصانع في البلاد؟
 
مرة أخرى طائرة اسرائيلية بدون طيار تسقط في قطاع غزة.
 
نتنياهو عن حاملة الطائرات الأمريكية رمز الحرية الامريكية.
 
"اسرائيل هيوم":
اسرائيل والهند يدا بيد نحو مستقبل مشترك.. زيارة تاريخية يبدأها رئيس الوزراء الهندي اليوم لإسرائيل.
 
الولايات المتحدة الأميركية طلبت من اسرائيل لقاء إعفاء مواطنيها من التأشيرة لدخول الولايات المتحدة أن تفتح اسرائيل أمامها المخزون الاسرائيلي بصمات أصابع المواطنين الاسرائيليين.
 
اللجنة الوزارية لشؤون التشريع تصادق على مشروع قانون إغلاق مواقع الكترونية تحرض على العنف والجريمة.
 
أزمة ثقة بين الشرطة ووزارة الأمن الداخلي.. الأحد القادم متوقع أن يطرح مشروع قانون ينقل موازنة الشرطة إلى وزارة الأمن الداخلي.
 
اعتقال ستة أشخاص متهمين بسرقة 33 قطعة سلاح من معسكر اسرائيلي في النقب.
 
الصحفي امنون لورد يكتب وصول رئيس الحكومة الهندية نيريندا مودي الى اسرائيل يثبت ان الادعاءات بشأن العزلة السياسية مثيرة للسخرية.
 
"هآرتس"
السباق متقارب بين المنافسين على زعامة حزب العمل، 52 ألفا من منتسبي الحزب متوقع أن يدلوا بأصواتهم في هذه الانتخابات اليوم، ومن المرجح أن تجري جولة ثانية الاثنين القادم بين المتنافسين الحاصلين على أعلى الأصوات في الجولة الأولى، ووفق توقعات الحزب ستتراوح نسبة التصويت بين 50-55 %.
 
مسيرة أطلق عليها "مسيرة العدالة"، تضم الآلاف في تركيا، احتجاجا على الاعتقالات الواسعة التي تقوم بها الحكومة، بالإضافة الى الاستقالات الجماعية في الدولة، وهي المسيرة الضخمة الأولى ضد نظام "أردوغان" منذ محاولة الانقلاب.
 
لجنة التشريع التابعة للكنيست تصادق أمس على مشروع قانون ينظم العلاقة بين المؤجر والمستأجر، لتنظيم سوق الشقق في البلاد.
 
موشي كحلون رئيس حزب "كلانو" يقول سنخوض الانتخابات القادمة كحزب مستقل برئاستي،  ولن يشارك في حكومة بديلة للحكومة الحالية.
 
نتنياهو: ملتزم بأن يشعر كل يهودي بأن اسرائيل بيته بما في ذلك "حائط المبكى".
 
ليبرمان: اسرائيل لا تريد أن تكون طرفا في الحرب السورية.
 
مشروع قانون لإغلاق مواقع الكترونية تحرض على الارهاب، والجريمة، والدعارة، بموجب قرار محكمة.
 
نواب القائمة المشتركة يقولون خلال نقاشا خاصا نظمته أمس في الكنيست في موضوع قانون ضم المستوطنات، وفرض القانون الإسرائيلي عليها، بأنهم سيعززن مقاطعة المستوطنات والاحتلال الإسرائيلي في العالم.
 
نتنياهو في تصريحات للصحفيين أثناء زيارته حاملة الطائرات الأميركية العملاقة في ميناء حيفا: حاملة الطائرات هي "جزيرة اميركية عائمة"، و"اسرائيل والولايات المتحدة" تتقاسمان القيم، والرؤى، ونحن نحب السلام، لكننا نعترف بأنه يجب أحيانا محاربة العدو".
 
ادانة المستوطن يانون رؤوني أحد نشطاء شبيبة التلال الذي أحرق كنيسة "الطابغة" في طبريا وتبرئة مساعده.


الكلمات الدلالية صحف عبرية

اضف تعليق