السيسي

وكالة إيطالية: السيسي يخوض حربًا شرسة ضد الإرهاب.. وقطر تمول المسلحين


١٠ يوليه ٢٠١٧ - ٠١:٤٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

روما – اتهمت وكالة "أنسا" الإيطالية في تقرير لها اليوم الإثنين، إمارة قطر بدعم وتمويل الإرهاب والكيانات المسلحة في مصر والدول العربية، وعدد من بلدان الشرق الأوسط، مؤكدة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يخوض حربًا شرسة ضد الإرهاب.

وفى تقريرها، أشارت الوكالة إلى قرار إحالة 292 شخصًا إلى المحاكمة بتهم تشكيل 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش ومحاولة اغتيال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وقالت "السلطات المصرية تقوم بمجهودات كبيرة من أجل القضاء على الإرهاب".

وقالت الوكالة الإيطالية: "منذ أحداث 30 يونيو التي عزل فيها محمد مرسي وانتهاء حكم الإخوان في مصر، ظهرت العديد من التنظيمات التابعة لداعش، ومنها ولاية سيناء، وهذه التنظيمات الإرهابية تستهدف الكمائن وجنود الجيش المصري نوعًا من الانتقام لإنهاء حكم الإخوان".

وأكد التقرير أن الرئيس السيسي يبذل مجهودات كبيرة من أجل التصدي لذلك الإرهاب، الذي أصبح يمثل خطرًا ليس على مصر فقط بل على العالم كله.

وقبل ما يقرب من شهرين، أقدمت الدول العريية الداعية لمواجهة الإرهاب الممول من قطر على مقاطعة نظام تميم بن حمد، وفرض حزمة من العقوبات كان لها أثرًا بالغًا في الحد من مصادر تمويل ودعم الإرهاب في الشرق الأوسط، وأسفرت عن تكبد اقتصاد الدوحة خسائر تقدر بأكثر من 70 مليار دولار.


اضف تعليق