وزير التعليم

أوائل الثانوية العامة تتصدر الصحف المصرية


١٢ يوليه ٢٠١٧ - ٠٨:٢٢ ص بتوقيت جرينيتش

إعداد – سهام عيد

القاهرة – سلطت الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، الضوء على عدد من الأخبار الهامة على الساحة السياسية وكان أبرزها إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة، ولقاء السيسي وفدًا من البرلمان الإيطالي.

وجاءت الأخبار على النحو التالي:

الأهرام

السيسي: مصر وإيطاليا قادرتان على تجاوز التحديات..

 ملتزمون بالكشف عن ملابسات قضية ريجيني وتقديم الجناة للعدالة

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تطلع مصر لتطوير العلاقات التاريخية التى تجمعها بإيطاليا ودفعها قُدما، مؤكدا ثقته فى قدرة العلاقات بين البلدين على تجاوز مختلف التحديات.

جاء ذلك خلال استقباله أمس وفدا من البرلمان الإيطالى برئاسة نيكولا لاتوري، رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ، وعضوية ماوريتسيو جاسباري، نائب رئيس مجلس الشيوخ.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، بأنه تم خلال اللقاء مناقشة سبل تفعيل العلاقات السياسية بين الدولتين، واستعراض مجمل تطورات قضية الطالب الإيطالى "ريجيني"، حيث أكد الرئيس السيسى أهمية مواصلة التعاون الوثيق والمستمر بين جهات التحقيق فى البلدين، منوها فى هذا الإطار بالتزام مصر الكامل بالعمل على كشف ملابسات هذه الواقعة واستجلاء حقيقتها سعيا للتوصل إلى مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس السيسى أكد أهمية مواصلة تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين وتكثيف الزيارات المتبادلة بين أعضاء البرلمانين، بما يسهم فى زيادة التفاعل الشعبى ويضيف زخما متجددا لعلاقات الصداقة المتميزة بين الشعبين المصرى والإيطالي. وأكد الرئيس كذلك أن مصر لن تنسى مواقف إيطاليا الداعمة لإرادة الشعب المصرى عقب ثورة الثلاثين من يونيو.

السيسي خلال اجتماعه برئيس الوزراء ووزيري الإسكان والاستثمار: الالتزام بأعلى معايير الجودة وأحدث التقنيات فى إنشاء المدن الجديدة..
عرض من إحدى الشركات الصينية لاستثمار 13٫5 مليار دولار في العاصمة الإدارية


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية ضمان الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة فى تنفيذ الإنشاءات الخاصة بالمدن الجديدة، على أن يتم ذلك وفق أفضل معايير الجودة وبأحدث التقنيات، مشيرا إلى مساهمة هذه المشروعات فى توفير مستوى معيشة لائق للمواطنين، وإتاحة مختلف الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والترفيهية بنحو متكامل. جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده أمس مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول آخر التطورات الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم مناقشة العرض المقدم من شركة "سي إف إل دي" الصينية للاستثمار فى البنية الأساسية للعاصمة الإدارية وبناء عدد من المصانع بقيمة 4 مليارات دولار خلال الخمس سنوات القادمة، على أن يصل حجم استثمارات الشركة خلال العشر سنوات القادمة إلى 13.5 مليار دولار.

كما تتضمن خطة الشركة إنشاء قرية ذكية، ومنطقة للصناعات المتقدمة تكنولوجيا وصديقة للبيئة ومدينة سكنية، إلى جانب مجموعة متكاملة من الطرق والمرافق والخدمات، تضم مدارس وجامعة ومراكز بحثية ونوادى ترفيهية، حيث ستسهم هذه الاستثمارات فى تنمية 7319 فدانا، وتوفير ما يزيد على 230 ألف فرصة عمل بحلول السنة العاشرة.

نتيجة الثانوية العامة اليوم.. ومعظم الأوائل من قطاع القاهرة

يعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم نتيجة الثانوية العامة وأسماء الأوائل وذلك عقب اجتماع الوزير مع مجلس الوزراء.

وكشفت المؤشرات المتوافرة أن عدد الأوائل تخطى الـ 50 طالبا وطالبة، والأول على الجمهورية من شعبة العلمى علوم وحصل على نحو 99.8%

كما حصد قطاع القاهرة أكبر عدد من المراكز الأولى فى الشعب الثلاث، وتلاه المنصورة ثم الإسكندرية وأخيرا أسيوط، كما أن تحديد الأوائل تم باستخدام الأرقام السرية، وتعد النسبة العامة للنجاح للعلمى علوم هى الأعلى بين الشعب الثلاث مقارنة بالأدبى والعلمى رياضة.
وأكدت مصادر مطلعة أن أغلب المتفوقين فى شعبتى الرياضة والعلوم حصلوا على 95% و98% مما يؤكد ارتفاع مجاميع القبول بالكليات العلمية هذا العام بنسبة أكثر من 2% على الأقل مقارنة بالعام الماضى.

خلال اجتماعه بوزراء المالية والكهرباء والتموين..

رئيس الوزراء يتابع تنفيذ اجراءات شبكة الحماية الاجتماعية

ترأس المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعا امس مع وزراء المالية والكهرباء والتموين والتجارة الداخلية بحضور نواب وزير المالية.

وخلال الاجتماع تم استعراض تقرير لمتابعة تنفيذ الاجراءات المتعلقة بمنظومة شبكة الحماية الاجتماعية التى تم اقرارها مؤخراً، و متابعة تنفيذ بنود الموازنة العامة للدولة فى عامها الجديد 2017/2018 والتى بدأ العمل بها بداية شهر يوليو الجاري، وضمان توافر المخصصات المالية اللازمة لتمويل وتنفيذ تلك الاجراءات، وذلك لمواجهة التكلفة الاضافية وضمان توافر السلع الاساسية فى كل المنافذ بشكل منتظم لضمان وصول الدعم اللازم لمستحقيه.

كما تطرق الاجتماع الى الموقف الحالى لعدد من الاجراءات والقرارات التى تم تنفيذها والمتعلقة بمنظومة السلع التموينية من قمح وسلع اساسية، فضلا عن دعم البطاقات التموينية واجراءات تنقيتها لضمان وصول الدعم للفئات الأولى بالرعاية، ومتابعة تنفيذ قرار زيادة الدعم الشهرى للفرد على البطاقات التموينية من 21 جنيها الى 50 جنيه.

وصرح وزير التموين من جانبه فى تصريحات صحفية بأن آخر موعد لتحديث بيانات تنقية بطاقات التموين ، يوم 15 يوليو الجاري ولن يكون هناك مد آخر للمهلة، مشيراً إلى أن هناك تكلفة إضافية تحملتها الدولة بعد زيادة الدعم التموينى على الموازنة العامة للدولة، وإعادة حساب تكلفة عمليات الطحن والخبز التى تتحملها الدولة فى الموازنة العامة. وأكد وزير التموين ان قرار وقف تصدير الأرز مستمر، موضحا أن حجم المساحة المزروعة بالأرز 1٫8 مليون فدان.

العراق يبدأ حملة إزالة مخلفات داعش

تضارب الأنباء حول مقتل البغدادى وصراع حول اسم الخليفة الجديد

"العفو الدولية" تتهم القوات العراقية و"التحالف" بارتكاب جرائم حرب فى الموصل


فيما بدأت القوات العراقية حملة واسعة لإزالة مخلفات تنظيم داعش الإرهابى من مدينة الموصل، تضاربت الأنباء أمس حول حقيقة مقتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادى، وحدوث صراعات وخلافات داخلية فى التنظيم .

ونقل تقرير لقناة "السومرية نيوز العراقية" عن مصدر محلى فى محافظة نينوى بأن تنظيم "داعش" أعلن فى بيان مقتضب جدا مقتل البغدادى وتحدث عن قرب إعلان اسم "خليفته الجديد"، مشيرا الى أن التنظيم دعا مسلحيه إلى مواصلة ما سماه "الثبات فى المعاقل".

كما نقلت القناة عن مصدر عراقى محلى أن فرع التنظيم فى الحويجة جنوب غرب كركوك رفض البيان واعتبره مفبركا واتهم قادة التنظيم فى تلعفر بالانقلاب على ما وصفه بـ"الخليفة الشرعي" وذلك فى إشارة إلى البغدادى. وأضاف المصدر فى حديث لـ السومرية نيوز، أن "تنظيم داعش فى الحويجة تفاجأ بصدور البيان، وأصدر بيانا مقتضبا يرفض ما جاء فيه من معلومات معتبرا إياها مفبركة وتدفع الى الفتنة وشق الصف فى دولة الخلافة"، مشيراً الى أن الخلافات دبت بين أقطاب داعش وبدأت تبرز بشكل لافت فى الساعات الماضية.

الجمهورية

الحكومة تعتمد المخصصات المالية لـ "الحماية الاجتماعية"

إلزام القطاعات المتأخرة بسداد الفواتير.. لتطوير قطاع الكهرباء

فرص عمل للشباب لخفض البطالة.. وتعويضات شركات المقاولات خلال أيام

استمرار منع تصدير الأرز .. والدولة تتحمل فرق تكاليف الطحن والمخابز والنقل

عقد رئيس الوزراء شريف اسماعيل اجتماعا أمس. مع وزير الكهرباء أكد فيه علي ضرورة التعامل مع الجهات غير الملتزمة لسداد الفواتير بهدف اتاحة الموارد المالية اللازمة للوفاء بمتطلبات القطاع وتطوير بنيته الاساسية وتحسينها وتم خلال الاجتماع الاتفاق علي ضرورة وجود آلية لقطاع الكهرباء تفي بالتزاماته من خلال المخصصات المالية المطلوبة شهريا من الشركاء المحليين أو الاجانب. وبشكل منتظم فضلا عن سداد الالتزامات لصالح قطاع الكهرباءلتوفير السيولة المالية للقيام بمهامه.

قال أحمد كوجاك نائب وزير المالية ان رئيس الوزراء التقي في اجتماعه الثاني امس بوزير التموين والمالية لمتابعة المشروعات التي تمت مؤخرا وتنفيذ الموازنة العامة الجديدة للدولة بالاضافة الي توفير المخصصات المالية اللازمة لبرامج الحماية الاجتماعية والانفاق عليها.
واهمها زيادة الدعم الشهري لبطاقات التموين من 21 الي 50 جنيها. وضمان توافرالسلع الاساسية بكل المنافذ.

من جانبه.. أكد د. علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عقب لقائه رئيس الوزراء استمرار قرار منع تصدير الارز لزيادة المخزون منه بما يكفي احتياجات الاستهلاك المحلي.. مشيرا الي وجود 1.8 مليون فدان لزراعة الارز لتأمين الاحتياجات.. اضاف ان رئيس الوزراء تابع خلال الاجتماع توفير المخصصات المالية التي تتحملها الوزارة كفرق في تكلفة الطحن والمخابز والنقل بعد قرارات تحريك اسعار الوقود.


الرئيس يستقبل وفد البرلمان الإيطالي:

التزام كامل بكشف ملابسات قضية "ريجيني".. والتعاون مستمر بين جهات التحقيق

نتطلع لتطوير العلاقات.. ومصر لن تنسي مواقف إيطاليا الداعمة لإرادة الشعب في 30 يونيو

نيكولا لاتوري: نعتز بالعلاقات المتميزة بين البلدين

نقدر جهود مصر لاستقرار المنطقة ومكافحة التطرف

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس وفداً من البرلمان الإيطالي برئاسة "نيكولا لاتوري" رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ. وعضوية "ماوريتسيو جاسباري" نائب رئيس مجلس الشيوخ.

صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بأعضاء الوفد الإيطالي. معرباً عن تطلع مصر لتطوير العلاقات التاريخية التي تجمعها بإيطاليا ودفعها قدماً. ومؤكداً ثقته في قدرة العلاقات بين البلدين علي تجاوز مختلف التحديات. كما أكد الرئيس أهمية مواصلة تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين وتكثيف الزيارات المتبادلة بين أعضاء البرلمانين. بما يساهم في زيادة التفاعل الشعبي ويضيف زخماً متجدداً لعلاقات الصداقة المتميزة بين الشعبين المصري والإيطالي.

أكد الرئيس كذلك أن مصر لن تنسي مواقف إيطاليا الداعمة لإرادة الشعب المصري في أعقاب ثورة الثلاثين من يونيو.

أضاف المتحدث الرسمي أن أعضاء الوفد البرلماني الإيطالي أعربوا خلال اللقاء عن اعتزاز بلادهم بعلاقاتها المتميزة مع مصر وتطلعهم للارتقاء بأطر التعاون القائمة وتفعيلها في كافة المجالات خلال المرحلة المقبلة. مؤكدين دعم إيطاليا ووقوفها إلي جانب مصر في مواجهة كافة التحديات سواء الأمنية أو الاقتصادية.

المصري اليوم

تحركات أمريكية مكثفة لحل أزمة "مقاطعة قطر"


يعقد وزراء خارجية الدول المقاطعة لقطر، اليوم، فى مدينة جدة السعودية، اجتماعا مع وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون لبحث الأزمة القطرية، بعد أن دافع تيلرسون عن قطر التى زارها، أمس، وقال إن سياستها منطقية، وأعلن توقيع مذكرة بين واشنطن والدوحة لمكافحة تمويل الإرهاب.

وأكد المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن سامح شكرى، وزير الخارجية، تلقى دعوة من نظيره السعودى، عادل الجبير، لحضور اجتماع لوزراء خارجية الدول العربية الأربع المقاطعة لقطر مع وزير الخارجية تيلرسون فى مدينة جدة اليوم.

وأضاف: أن الاجتماع يأتى فى إطار الحرص على تنسيق المواقف والتضامن بين الدول الأربع حول التعامل المستقبلى بشأن العلاقة مع قطر، والتأكيد على تمسكها بمواقفها والإجراءات التى تم اتخاذها ضد قطر، على ضوء مخالفتها للقوانين والأعراف الدولية، ودعمها للإرهاب والتطرف، وتدخلها السلبى فى الشؤون الداخلية للدول العربية.

اعتماد نتيجة "الثانوية" ومؤشرات النجاح ٧٣%

اعتمد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة، أمس، بعد تحديد قائمة أوائل الطلاب والطالبات على مستوى الجمهورية.

وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن نسبة النجاح تقترب من ٧٣%، وعدد الطلاب الأوائل ٥٦ طالبا وطالبة، وأن معظم هؤلاء المتفوقين من الطالبات.

وأضاف "حجازي"، فى تصريحات صحفية، أن الطالب الأول على مستوى الجمهورية مقيد بالشعبة العلمية، وحصل على ٤٠٩.٥ من مجموع درجات ٤١٠، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء الأوائل، اليوم.

وتابع أن النتائج والمجاميع فى معدلاتها الطبيعية، ولا يوجد انخفاض كبير عن السنوات السابقة، لافتا إلى أن نسبة النجاح تراجعت بمعدل ٢% عن العام الماضى، الذى وصلت نسبة النجاح فيه إلى ٧٥.٦%.

وشدد "�حجازي" على أنه لم يحصل أى طالب على الدرجة النهائية، وأن نظام "البوكليت" أنهى عهد المجاميع المرتفعة، وسينخفض تنسيق القبول بالجامعات هذا العام، لعدم وجود نسب مرتفعة فى المجموع التكرارى لدرجات الطلاب.


وزير شئون مجلس النواب يرد علي أسئلة الساعة:

قرارات الحكومة الاقتصادية "جريئة" وفي مصلحة الدولة

تحريك الأسعار "لم يكن مفاجأة" .. وتم ببرنامج زمني

الفائض الدولاري وصعود الجنيه يؤكد أننا في الطريق الصحيح

القروض توجه إلي المشروعات الاستثمارية .. ويتم دراستها قبل الموافقة

أحلنا قانون الإجراءات الجنائية لمجلس الدولة للمراجعة

قال المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب ان الحكومة أحالت مشروع قانون متكامل حول الاجراءات الجنائية إلي مجلس الدولة لمراجعته. مشيرا إلي انه نظرا لكبر حجم المشروع مازال قيد المراجعة بقسم التشريع بمجلس الدولة.

وحول الأجندة التشريعية في دور الانعقاد الثالث أكد عمر مروان في مؤتمر صحفي أمس يأتي علي رأس الأولويات مشروعات قوانين الادارة المحلية والعمل والمنظمات النقابية والتأمين الصحي الشامل. موضحا أن انتخابات المحليات مرتبطة باصدار قانون الادارة المحلية.

وبالنسبة لمقترحات ائتلاف "دعم مصر" بشأن أسعار توريدات المحاصيل الزراعية قال انه أرسل خطابا للحكومة يحثها علي شراء المحاصيل الزراعية بأسعار مناسبة. وان هذا الخطاب جني ثماره بتشجيع الحكومة للفلاح للعودة الي زراعة القطن. مؤكدا ان الحكومة تستجيب دائما لطلبات النواب. مستشهدا باستجابة الحكومة للمطالبة الخاصة بضبط أسعار الأسماك وذلك باتخاذها اجراءين: م علي تصدير الأسماك. ثم منع التصدير.

 


الكلمات الدلالية الصحف المصرية

اضف تعليق