هجوم إرهابي بالجيزة

استشهاد 5 شرطيين والقرض الدولي يتصدران الصحف المصرية


١٥ يوليه ٢٠١٧ - ٠٦:٠٠ ص بتوقيت جرينيتش

إعداد – سهام عيد

القاهرة – سلطت الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم السبت، الضوء على عدد من الأخبار الهامة على الساحة السياسية، وكان أبرزها استشهاد 5 من رجال الشرطة في هجوم إرهابي بالجيزة، فضلا عن الشريحة الثانية من القرض الدولي وهجوم بسكين على سائحين بالغردقة.
وجاءت الأخبار على النحو التالي:

الأهرام
استشهاد خمسة من رجال الشرطة في هجوم إرهابي بالبدرشين

3 ملثمين انتظروا سيارة الشهداء بجوار مطب وأمطروهم بالرصاص


في عمليه إرهابية خسيسة أعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها، عن استشهاد 5 من رجال الشرطة أثناء استقلال سيارة شرطة في طريقهم إلى كمين سقارة حيث قام ثلاثة إرهابيين، يستقلون دراجة بخارية، بإطلاق الرصاص عليهم مما أسفر عن استشهادهم في الحال وسرقة أسلحة منهم بسقارة بمدينه البدرشين بالجيزة.

وانتقلت القوات بإشراف اللواء جمال عبد الباري مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام إلى مكان الحادث وأمر بسرعة الوصول إلى المتهمين وتم إغلاق طرق غرب الجيزة الذي هرب إليه المتهمون.

وصرح مسئول مركز الإعلام الأمني بأنه أثناء مرور إحدى سيارات القول الأمنى المعين لملاحظة الحالة بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة قام ثلاثة أشخاص مجهولين يستقلون دراجة نارية بإطلاق أعيرة من سلاح آلي كان بحوزتهم تجاه السيارة.. حيث بادلهم أحد ضباط الشرطة الذي كان على مقربة من الحادث إطلاق النيران.

أسفر الحادث عن استشهاد أمين شرطة وأحد الأفراد وثلاثة مجندين وهم: عبد اللطيف أحمد وسيد أحمد ورمضان نادي ومحمد عبد الحليم وأحمد ضاحي.

المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الليبية للأهرام:

قطر مسؤولة عما يحدث في ليبيا.. والإخوان سبب خراب ودمار البلاد

استفدنا ماديا ومعنويا من الضربات المصرية للإرهابيين في "درنة"

في ندوة عقدتها "الأهرام" ومجلة "السياسة الدولية" الأسبوع الماضي، قال المتحدث الرسمى باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية العقيد أحمد المسمارى أن قطر مسئولة عما يحدث فى ليبيا، وأن لدينا وثائق تؤكد تورط السودان وتدينها بدعم الإرهاب فى ليبيا، مؤكدا أن الجيش الوطنى الليبى يسيطر حاليا على 90% من مساحة الأراضى المأهولة.

مشيرا إلى أن الضربات المصرية للإرهاب في "درنة" عقب الحادث الإرهابى فى محافظة المنيا، أفادت الجيش الليبى ماديا ومعنويا،
وأوضح المسمارى أن الجيش الليبى سيطر على القواعد العسكرية ـ الليبية، وجميع حقول ومنشآت النفط وخطوط النقل، كما حصل الجيش على أسلحة من مخازن قطر فى ليبيا بعد الانتصار على "داعش"، الذى يحتضر حاليا، وسنتعامل مع بقاياه بالبندقية، خاصة أن تعداد الجيش الليبى يبلغ 60 ألف مقاتل.

فى بداية الندوة، رحب الأستاذ عبد المحسن سلامة ـ رئيس مجلس إدارة "الأهرام"، بالمتحدث العسكرى الليبي، مؤكدا أن الدور المصرى واضح فى معالجة المحنة الشديدة التى تعيشها الشقيقة ليبيا، ويمثل خريطة الإنقاذ للوضع الملتهب هناك.


في اجتماع الأعلى للجامعات غدا

إعلان الحد الأدنى للمرحلة الأولى للتنسيق وتحديد أعداد المقبولين

يحسم المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه غدا برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، وبحضور الدكتور يوسف راشد أمين المجلس الأعداد المقرر قبولها من الناجحين فى الثانوية العامة بالجامعات الحكومية هذا العام وتؤكد المؤشرات انه لا زيادة فى اعداد المقبولين وذلك لأن اعداد الناجحين بالثانوية العامة هذا العام بلغ 348 ألفا و106 طلاب هم أقل من اعداد الناجحين العام الماضي.
كما تعلن وزارة التعليم العالى غدا أيضا الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى وعدد الطلاب المقرر قبولهم وذلك لبدء تسجيل رغبات الطلاب الكترونيا على موقع التنسيق الإلكترونى بدءا من بعد غد "الإثنين" ولمدة 5 أيام من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا أو من خلال الحواسب الشخصية طوال الـ24 ساعة وحتى الساعة السابعة من مساء اليوم الأخير.

وقد استعد 75 معملا للحاسب الآلى فى 25 جامعة حكومية على مستوى الجمهورية لاستقبال طلاب المرحلة الأولي. وصرح السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على التنسيق بانه تقرر استثناء الـ 600 طالب الأوائل على الثانوية العامة من قواعد التوزيع الجغرافى بواقع 200 طالب من كل شعبة من شعب الثانوية العامة الثلاث، فيمكنهم ترتيب رغباتهم دون التقيد بالنطاق الجغرافي.

القمـــــــة 114 تنتظــــر بطــــــلا جـديــــــدا..

الأهلي يبدأ معسكرا مغلقا اليوم.. والزمالك يرتب أوراقه للمواجهة

النادي يوافق على إعارة "حجازي" إلى وست بروميتش لمدة عام مقابل 18 مليون جنيه


وافقت إدارة الأهلى على إعارة مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادى أحمد حجازى إلى وست بروميتش الإنجليزى لمدة عام بما يقارب 18 مليون جنيه مصرى.

ورضخ الأهلى لضغوط المدافع الدولي الذي ظل برفقة وكيله لساعات طويله طيلة يوم أمس، داخل القلعة الحمراء للحصول على الموافقة الرسمية للانتقال النهائى لكن تم الاتفاق فى النهاية على إعارته لمدة عام ليعود مسئولى القلعة الحمراء فتح ملف شراء مدافع جديد عقب التخلى عن حجازى للدورى الإنجليزى.

فيما رفض حسام البدرى المدير الفنى الاستماع لبعض الأصوات باستمرار منح الفرصة لبعض البدلاء فى لقاء الزمالك المقرر له بعد غد فى ختام منافسات مسابقة الدورى، وقرر حشد قوته وأسلحته الكاملة فى تلك المباراة بصرف النظرعن انها غير مؤثرة فى مشوار الدوى بعد ان حسم اللقب مبكراً وقبل نهايته بأربع جولات.

"النقد الدولي": البرنامج المصري حقق الاستقرار واستعاد الاحتياطي

أصدر المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى تقريرا عن مصر بعد موافقته مساء أول من أمس على مسار برنامج قرض التسهيل الممدود المقدم لمصر بقيمة 12 مليار دولار حيث اقر إجراءات المراجعة الاولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصري.

وأشار التقرير إلى ان برنامج الإصلاح المصرى سيساعد على استعادة الاستقرار الاقتصادى وتعزيز النمو الشامل لجميع فئات المجتمع، موضحا ان السياسات التى يدعمها البرنامج تعمل على تصحيح الاختلالات الخارجية واستعادة القدرة على المنافسة والحد من عجز الميزانية والدين العام وتعزيز النمو وفرص العمل وحماية الفئات الهشة .

وأشارت كريستيان لاجارد مديرة صندوق النقد الدولى إلى نجاح مصر حكومة وشعبا فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى الوطنى الطموح، حيث تأتى موافقة المجلس التنفيذى على مراجعة الأداء الأول فى اطار البرنامج تأكيدا لقوة دعم الصندوق لمصر .

وأشادت بجهود الحكومة والبنك المركزى فى اتخاذ الإجراءات الصحيحة للحد من التضخم وتخفيض عجز الموازنة ووضع الاقتصاد على الطريق الصحيح وعلى مسار النمو والاستقرار، موضحة أهمية ما تم اتخاذه من إجراءات لحماية الفقراء ومحدودى الدخل وزيادة الإنفاق الاجتماعي. وأكدت لاجارد تطلع الصندوق لمواصلة الشراكة مع مصر والتعاون لإطلاق إمكاناتها الاقتصادية لتحقيق معدلات نمو اعلى وأكثر احتوائية تصل ثمارها الى كل المصريين.

الجمهورية

غداً.. المرحلة الأولى للثانوية

96.3% علوم و80% أدبي

97.5% للطب و96.3% صيدلة و95% للاقتصاد والعلوم والسياسية و94.5% إعلام

تعلن وزارة التعليم العالي غداً الحد الأدنى للمرحلة الأولي لتنسيق القبول بالجامعات للحاصلين علي الثانوية العامة.

قال د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي انه سيتم فتح باب التسجيل أمام طلاب المرحلة الأولي الشعب الثلاث اعتبارا من بعد غد لمدة 5 أيام علي أن تعلن نتيجة القبول بعد غلق باب التسجيل بـ 3 أيام علي الأكثر.

تؤكد المؤشرات ان انخفاض مجاميع الطلاب الناجحين أدي إلي انخفاض أعداد الطلاب الذين تضمهم الشريحة العليا من المجاميع فوق الـ 95% بحوالي 20 ألف طالب وطالبة. الأمر الذي سيؤدي حتماً لانخفاض الحد الأدني للقبول بكليات القمة إلي 1%.

من المتوقع أن يصل الحد الأدني للشعبة العلمية في المرحلة الأولي لطلاب الثانوية العامة 392 درجة بنسبة 96.3% والحد الأدني لشعبة الرياضة 376 درجة بنسبة 91.7% والأدبي 80%.

من المتوقع أن تكون الحد الأدني لكلية الطب 400 درجة بنسبة 97.5% بينما تصل طب الأسنان إلي 399 درجة بنسبة 97.3%. أما كلية الصيدلة فتتراوح فيما بين 394 و395 درجة أي ما يعادل 96% و96.3% والحد الأدني لكلية طب العلاج الطبيعي ما بين 392 و393 درجة أي ما يعادل 95.6% و95.8%. كما انه من المقرر أن يصل الحد الأدني لكلية الهندسة 376 درجة أي بنسبة 91.7%.
 
في اتفاقية جماعية يشهدها سعفان

18 مليون يستفيدون.. في علاوة القطاع الخاص


يشهد وزير القوي العاملة محمد سعفان غداً خلال اجتماع ممثلي منظمات اتحادات أصحاب الأعمال والعمال بديوان الوزارة توقيع اتفاقية عمل جماعية تنظم صرف علاوة اجتماعية للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003 بنسبة 10% من المرتب حدها الأدني 165 جنيهاً وأقصي 330 جنيهاً اعتباراً من أول يوليو الحالي ويستفيد بها حوالي 18 مليون عامل بمختلف منشآت القطاع الخاص.

يعقد الوزير مؤتمراً صحفياً عقب التوقيع يعلن فيه قواعد صرف العلاوة الاجتماعية التي تجسد دور الشركاء الاجتماعيين لدعم مسيرة التنمية والاستقرار ونراعي البعد الاجتماعي.

قال: الوصول إلي تحديد قيمة العلاوة جاء بمبادرة من ائتلاف دعم مصر برئاسة النائب محمد السويدي استكمالاً لجهود الوزارة خلال الفترة الماضية عقد عدة اجتماعات مع ممثلي أصحاب الأعمال والعمال لإقرار العلاوة.

وتوج ذلك باجتماع ائتلاف دعم مصر. بحضور ممثلي لجان الصناعة برئاسة المهندس أحمد سمير والقوي العاملة برئاسة جبالي المراغي ومحمد وهب الله وكيل اللجنة والشئون الاقتصادية برئاسة عمرو غلاب والمشروعات الصغيرة برئاسة محمد علي يوسف بمجلس النواب. كما حضر النائب عطية الفيومي عن الغرف التجارية وسمير علام عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية.

1000 أسرة تنتظرهم حياة جديدة

أعلن المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات تغيير اسم منطقة الزبالين إحدي المناطق الخطرة في 15 مايو التي يجري تطويرها إلي زهور مايو. جاء ذلك خلال زيارة للمنطقة برفقة الدكتور حسانين أبوزيد استشاري المشروع للوقوف علي الوضع الراهن لألف أسرة بالمنطقة يعملون في فرز القمامة وتسعي الدولة لتطويرها في الفترة الحالية.

قال صديق: عقدنا جلسة مع السكان بوجود الاستشاري لاستعراض الوضع الراهن وما تعانيه من عشوائية ومخاطر نتيجة طبيعة المكان وعرض الأفكار وشرحها التي تناسب ظروف السكان وارتباطهم بأعمالهم بحيث يتم التطوير وفق رؤية شاملة تراعي الاشتراطات التخطيطية وتم الاتفاق المبدئي علي ما يخص فتح الشوارع وتوفير الخدمات وطبيعة الوحدات السكنية أو تقسيمات الأراضي المقترحة تمهيداً لإعداد مخطط متكامل يعرض علي كافة السكان للبدء في اعتماده للتنفيذ.

قال: المنطقة تقع شرق الطريق الدائري المحيط بالمدينة الأم "15 مايو" وتتسم بمظاهر طبوغرافية صعبة حيث يوجد مخر سيل في منطقة جبلية مشيراً إلي أن صندوق تطوير العشوائيات بإشراف الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان بدأ تنفيذ الأعمال الصناعية لمخر السيل لحماية المواطنين بنسبة 80% من الأعمال من خلال اتفاقية تعاون مع وزارة الري وتكليف مكتب استشاري لدراسة الوضع الراهن وتحديد احتياجات المخطط التفصيلي للتطوير.


هجوم إرهابي علي سيارة شرطة بالبدرشين

استشهاد أمين شرطة وأربعة مجندين في مدخل أبوصـير

3 ملثمين يستقلون دراجة بخارية أطلقوا الرصاص علي شرطة السياحة

تعرضت سيارة شرطة سياحة بمدخل مدينة أبوصير بمركز البدرشين بالجيزة لهجوم إرهابي صباح أمس أسفر عن استشهاد خمسة من رجال الشرطة أمين شرطة ورقيب وثلاثة مجندين في عملية خسيسة تضاف لرصيد الإخوان الاجرامي الذي يستهدف زعزعة استقرار الوطن.

فوجئت السيارة الخاصة بشرطة السياحة بهجوم من ثلاثة ملثمين يستقلون دراجة بخارية قاموا باطلاق النيران علي السيارة وبداخلها رجال الأمن الخمسة مما أدي إلي استشهادهم في الحال بعد أن تلقوا وابلا من الرصاص في انحاء متفرقة بالجسم.

لم يكتف الارهابيون بعملية القتل وقاموا بسرقة أسلحتهم ووضعها داخل جوال والاستيلاء عليه وواصلوا اجرامهم بالقاء زجاجات المولوتوف علي الجثث لاحراقها والتمثيل بها الا ان الأهالي تصدوا لهم وقاموا باطفاء النيران وحاولوا الامساك بالارهابيين الا انهم اطلقوا وابلا من النيران في اتجاه الأهالي لتخويفهم فاضطروا للتوقف عن مطاردتهم.

انتقل إلي موقع الحادث اللواء هشام العراقي مدير أمن الجيزة واللواء ابراهيم الديب مدير الادارة العامة للمباحث ورؤساء ومفتشو القطاع وتشكيلات أمنية من القوات الخاصة فتم فرض كردون أمني حول مكان الحادث وقام فريق المعمل الجنائي والنيابة بمعاينة الجثث والسيارة وأمرت النيابة بتشريح ودفن جثث شهداء الشرطة وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الحادث والوقوف علي ملابسات الهجوم.

وتولي فريق المعمل الجنائي رفع الادلة الجنائية وتجميع فوارغ الطلقات وتحريزه والذي استخدمه الارهابيون في تنفيذ الهجوم كما تم أخذ عينة من دماء الضحايا لتحليلها.

الشارع المصري في صوت واحد:

تضحيات الجيش والشرطة "تاج" على رءوس المصريين

كتب - مؤمن دربالة وأسامة عبدالمنعم وهشام صالح

أعرب المواطنون عن غضبهم الشديد من العملية الإرهابية الخسيسة التي راح ضحيتها خمسة شهداء من الشرطة. مؤكدين أن تضحيات الجيش والشرطة تاج على رءوس المصريين في ظل الحرب الشرسة لقوى الشر من الداخل والخارج والتي ترغب في زعزعة الاستقرار.. أن الشعب بكل طوائفه سوف يقف صفاً واحداً خلف قيادته السياسية وأجهزتة الأمنية.

يقول سلامة عبد الحميد "أعمال حرة" نواجه حربا شرسة من قبل مجموعات من أهل الشر الذين يحاولون احداث فوضي أمنية بارتكابهم التعدي علي رجال الشرطة الذين يعملون علي فرض الأمن والنظام.

يضيف محمود عبدالعال "موظف" نقف صفاً واحداً مع الشرطة والجيش في مواجهة الارهاب الذي يرغب في زعزعة الأمن والاستقرار الإ أن أوهامهم سوف تذهب سدي في ظل تكاتف المصريين الذين يرون أن تضحيات الجيش والشرطة تاج علي رؤوسهم.

ويشير عصام عبدالله "محام" انه يجب علينا أن نكون صرحاء مع أنفسنا ونعلم إننا نتعامل مع مجموعات ارهابية منظمة تتلقي تدريبها من أجهزة مخابراتية عالية المستوي فطريقة الرصد للكمائن والتعدي عليها في أوقات تكون فيها قد اتهكت من العمل في تلك الساعة والهجوم بطريقة مباغتة فتكون الخسائر كبيرة.

يري طارق عبدالحميد "محاسب" أن هناك قطاعاً كبيراً من المواطنين سلبيون ولا يتعاونون بتقديم المعلومات التي قد تساعد أجهزة الأمن في القبض علي الجناة قبل ارتكابهم الجريمة وذلك لتخوف هؤلاء من المساءلة القانونية والدخول في مشكلات هم في غني عنها من وجهة نظرهم لذا يطالب الأجهزة الأمنية بطمأنه هؤلاء عند تقديم معلومات تفيد العدالة.


المصري اليوم

استشهاد ٥ شرطيين في هجوم إرهابي بالجيزة


استشهد ٥ شرطيين، فى هجوم مسلح، نفذه ملثمون مجهولون، استهدف سيارة شرطة، أثناء مرورها بطريق قرية أبوصير فى الجيزة، صباح أمس، فيما قالت مصادر أمنية وطبية بالبحر الأحمر إن سائحتين لقيتا مصرعهما، فى حادث طعن، بأحد فنادق الغردقة، واستشهد مجندان فى إطلاق نار على كمين، بشمال سيناء.

قالت وزارة الداخلية إنه أثناء مرور سيارة القوة الأمنية المعينة لملاحظة الحالة بالبدرشين، أطلق ٣ أشخاص مجهولين يستقلون دراجة نارية دون لوحات، أعيرة من سلاح آلى تجاه السيارة.

وذكرت التحقيقات أن أحد ضباط دورية تأمين المنطقة السياحية بسقارة، الذى كان على مقربة من الحادث، شاهد الهجوم وحاول اللحاق بالجناة، وأطلق عليهم الرصاص، إلا أنهم تمكنوا من الفرار. وقالت إن الجناة استولوا على بندقيتين آليتين وأجهزة لاسلكى عقب ارتكاب الواقعة، مشيرة إلى أن الجناة اغتالوا قوة الكمين بالكامل.

إجراءات مشددة على الكنائس عقب "قداس الجمعة"

شهدت مختلف الكنائس تشديدات أمنية مكثفة، أمس، عقب قداسات الجمعة، وطلب الآباء الكهنة من المصلين الانصراف "فرادى" عقب القداس مباشرة وعدم التواجد أمام أو بجوار الكنائس لأى سبب من الأسباب.

وشدد الكهنة على عدم الذهاب للأديرة وإلغاء الرحلات والأنشطة خارج الكنائس كافة، حتى نهاية يوليو الجارى، وذلك بعد تلقى الكنائس مؤخراً عدة تهديدات من عناصر إرهابية باستهداف الأقباط والكنائس.

وفى غضون ذلك قررت الكنيسة الأرثوذكسية، إلغاء كل الرحلات والمؤتمرات التى تعقد فى بيوت المؤتمرات، فضلاً عن وقف الرحلات والمؤتمرات خلال يوليو، لحين متابعة الموقف الأمنى، وما سيستجد خلال هذه الفترة التى تخوض فيها مصر حرباً قوية ضد الإرهاب.

وقالت مصادر كنسية، إن الكنيسة تقدر الدور الذى تقوم به مصر ورجالها من الجيش والشرطة فى تجفيف منابع الإرهاب فى هذه الفترة، ولذا تم إلغاء الرحلات خلال هذا الشهر، حتى تعطى فرصة للأجهزة الأمنية القيام بدورها دون تشتيت جهودهم، والكنيسة تصلى لأجل أن ينصر الله مصر ويحفظ أبناءها.

مؤشرات تنسيق الجامعات: ٩٨% لـ"الطب" و٩٧.٧% لـ"الأسنان" و"الصيدلة" ٩٦.٧%

كثفت معامل التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد استعداداتها لاستقبال طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة، والتى من المقرر انطلاقها إلكترونياً مساء غد وبعد غد، وتستمر لمدة ٥ أيام، فيما تعقد اللجنة العليا للتنسيق والمجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً، غداً، للإعلان رسمياً عن بدء تنسيق المرحلة الأولى.

وتشير المؤشرات الأولية للقبول إلى انخفاض الحد الأدنى بكليات القمة هذا العام، لانخفاض نسبة النجاح إلى ٧٢.٤%، ومن المتوقع أن يصل إجمالى عدد الطلاب المقرر أن تشملهم المرحلة نحو ١٠٠ ألف طالب، بحد أدنى ٩٦.١% لشعبة علمى العلوم، و٩١.٩% لشعبة علمى الرياضيات، و٨٠% للشعبة الأدبية.

ومن المتوقع أن يصل الحد الأدنى للقبول بكلية هندسة البترول والتعدين ٩٩%، بسبب خفض الأعداد، بناء على طلب وزارة البترول، والطب البشرى ٩٨%، فيما يقف الحد الأدنى لطب الأسنان عند ٩٧.٧%، والصيدلة ٩٦.٧%، والعلاج الطبيعى ٩٦.٥%، والعلوم الصحية التطبيقية ٩٦.٢%، ومن المتوقع أن يصل حد القبول بكلية الهندسة إلى ٩٢%، والتخطيط العمرانى ٩١.٩%، والفنون الجميلة عمارة ٩١.٧%، وقد تصل نسبة القبول بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية إلى ٩٧%، وإعلام القاهرة ٩٦%، والألسن ٩٣.٨%، والآثار ٩١%، والفنون الجميلة ٨٧.٥%.

هجوم بالسكين على سائحين أجانب بالغردقة

هاجم شاب مسلح بسكين، سائحين أجانب فى قرية سياحية وفندق بالغردقة أمس، وحسب شهود العيان، فإن المهاجم استهدف السائحين الأجانب طعناً بالسكين.

وقالت مصادر أمنية وطبية فى البحر الأحمر، إن سائحتين ألمانيتين لقيتا مصرعهما، وأصيب ٤ آخرون ٢ من التشيك وأرمينى وأوكرانى، فى حادث طعن بـ"سلاح أبيض" نفذه مجهول، على شاطئ إحدى القرى السياحية فى الغردقة بالبحر الأحمر، فيما قالت وزارة الداخلية، إن الحادث أسفر عن إصابة ٦ سائحين.

وأكدت المصادر أنه تمت السيطرة على منفذ الحادث بعد أن حاول الهروب وتم إلقاء القبض عليه بعد تقييده، وسط حالة من الرعب والانهيار بين النزلاء.

وقال إيهاب ناجى، مدير فندق (البلاسيو)، إن الحادث وقع على شاطئ قرية ذهبية المجاورة للفندق، وأن المتهم قام بالسباحة لشاطئ البلاسيو.



الكلمات الدلالية الصحف المصرية

اضف تعليق