أرشيفية

120 عملا فنيا تشارك في ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي


١٦ يوليه ٢٠١٧ - ١١:١٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية
القاهرة- وافقت وزارة الثقافة على اختيار 120 عملا فنيا من بين 162 عملا، تقدم بها فنانو الخط العربي من داخل وخارج مصر، للاشتراك في الدورة الثالثة لملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي، والمزمع إقامته 10 أغسطس المقبل ولمدة أسبوعين، بقصر الفنون بدار الأوبرا، والذي يقام بالتعاون مع النقابة العامة للخط العربي.

وتقدم للاشتراك في الملتقى 129 فنانا مصريا، تم قبول أعمال 90 فنانا، من مختلف المحافظات المصرية، كما تقدم من العرب والأجانب 33 فنانا، تم قبول 30 مشاركا من دول ماليزيا، العراق، سوريا، ايطاليا، لبنان، كازخستان، الأردن، الجزائر، أمريكا، فلسطين، بريطانيا، سنغافورة، الصين، نيجيريا، تونس، تايلاند، وفقا لوكالة "أ ش أ".

وصرح محمد بغدادي قوميسير عام الملتقى بأنه سيتم الإعلان قريبا عن الأبحاث المقبولة المشاركة في الندوة العلمية المصاحبة لفعاليات الملتقي، ويبدأ تسليم الأعمال للفنانين المصريين اعتبارا من يوم 25 يوليو الحالى، ولمدة أسبوع بقصر الفنون بأرض الأوبرا، فيما يجرى حاليا استقبال أعمال الفنانين الأجانب ويستمر حتى يوم 23 من الشهر الجارى.

وأشار إلى أنه تمت أعمال الفرز والتقييم للأعمال، بناء علي الشروط والمواصفات والمعايير التي حددتها اللائحة العامة المنظمة لأعمال ملتقي القاهرة الدولي للخط العربي، والصادرة باعتماد الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، والدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية واللجنة العليا للملتقى.

وتم توجيه الدعوة من اللجنة العليا لملتقي القاهرة لفنون الخط العربي لخمسين فنانا وفنانة من كبار الخطاطين الراسخين والفنانين التشكيليين الذين قدموا جهودا بارزة في مجال لوحات الاتجاهات الحديثة للحرف العربي للمشاركة في فعاليات الملتقي، كباحثين ومبدعين، ومعالجات جديدة لفنون الخط العربي، من مختلف الاتجاهات الفنية والمدارس المبتكرة في فنون الخط العربي.


اضف تعليق