الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة

محمد بن زايد يستقبل الرئيس السوداني


١٧ يوليه ٢٠١٧ - ٠٣:٠٤ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

أبو ظبي - استقبل اشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الإثنين، في مجلسه بقصر البحر، الرئيس عمر حسن أحمد البشير، رئيس جمهورية السودان الشقيقة الذي يزور دولة الإمارات حاليا.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالرئيس السوداني والوفد المرافق له، معربا له عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في إطار تعزيز العلاقات الأخوية والتشاور حول القضايا التي تهم البلدين في ظل اهتمام وحرص الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، على دعم هذه العلاقات وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع البلدين وتعاونهما في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية والسبل الكفيلة بتطوير هذا التعاون لآفاق أوسع وأرحب، وفقا لـ"وكالة الأنباء الإماراتية".

كما تم استعراض مجمل القضايا التي تهم البلدين وآخر المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والتحديات التي تواجه المنطقة وفي مقدمتها التطرف والإرهاب والتدخلات الإقليمية التي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة وتقويض عملية البناء والتنمية، إضافة إلى مناقشة أنجع سبل مكافحة التنظيمات الإرهابية وتجفيف منابع تمويلها ومنابر دعمها.

حضر المجلس الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب مستشار الأمن الوطني، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، وحمد محمد حميد الجنيبي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية السودان.

كما حضره من الجانب السوداني، الدكتور فضل عبد الله فضل، وزير رئاسة الجمهورية، والدكتور إبراهيم عبدالعزيز غندور، وزير الخارجية، وحاتم حسن بخيت، وزير الدولة مدير مكتب الرئيس، ومحمد أمين عبد الله الكارب، سفير جمهورية السودان لدى دولة الإمارات.


اضف تعليق