صائب عريقات

عريقات: صمت إدارة ترامب حيال الاستيطان يشكل عائقا أمام السلام


٠١ أغسطس ٢٠١٧ - ١١:٢٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية
 
القدس المحتلة - انتقد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الثلاثاء، صمت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إزاء تصاعد الاستيطان الإسرائيلي.
 
وقال عريقات في بيان، إن عدم قيام الإدارة الأمريكية بإلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف النشاطات الاستيطانية الاستعمارية الإسرائيلية وقبول مبدأ الدولتين على حدود 4 يونيو 1967، أصبح يشكل عائقاً أمام إطلاق عملية السلام من جديد.
 
وشدد على أن عدم إعلان الإدارة الأمريكية عن أن الهدف النهائي لعملية السلام يتمثل بتحقيق مبدأ الدولتين على حدود 1967، والتزامها الصمت بخصوص تكثيف النشاطات الاستيطانية الاستعمارية الإسرائيلية بات يفسر من قبل الحكومة الإسرائيلية بإمكانية تدمير خيار الدولتين، واستبداله بما يسمى الدولة بنظامين الأبرتهايد، وهو ما تمليه الحكومة الإسرائيلية على الأرض من خلال سياساتها وممارساتها وقوانينها.
 
ودعا عريقات إدارة ترامب والمجتمع الدولي إلى القيام بإعلان عالمي من خلال قرار من مجلس الأمن يحدد حدود دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، ووضع آليات تنفيذية إلزامية للقرارات خاصة وأن قرار مجلس الأمن 2334 أكد أن خطوط 1967 تشكل حدوداً للدولتين، هذا نقلا عن الألمانية.



الكلمات الدلالية الاستيطان الإسرائيلي

اضف تعليق