نيمار

البرازيلي "نيمار" يعلن رحيله عن "برشلونة" مقابل 263 مليون دولار


٠٢ أغسطس ٢٠١٧ - ٠١:٣١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

مدريد - اقترب انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم هجوم برشلونة الإسباني، القياسي مقابل 222 مليون يورو (263 مليون دولار) إلى باريس سان جيرمان الفرنسي خطوة أخرى، اليوم الأربعاء، عندما قال برشلونة إن اللاعب أبلغه بنيته الرحيل، بحسب "رويترز".

وانتشرت أنباء انتقاله نيمار إلى باريس سان جيرمان على نطاق واسع في وسائل الإعلام الاوروبية رغم أنه لم يكتمل بعد.

وقال برشلونة في بيان "أبلغ نيمار برفقة والده ووكيل أعماله برشلونة هذا الصباح بقراره ترك النادي خلال اجتماع عقد في مقر النادي".
وأضاف "أحال النادي الأمر إلى الشرط الجزائي في عقده الحالي الذي يبلغ في أول يوليو 222 مليون يورو".

وفي أكتوبر الماضي وقع نيمار عقدًا جديدًا مع برشلونة حتى 2021 تم فيه زيادة الشرط الجزائي لأكثر من ضعف قيمة أكبر صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم.

وفي مقابلة نشرت، اليوم، قال خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الاسباني، إن الرابطة لن تقبل ما سيدفعه باريس سان جيرمان من أجل تفعيل الشرط الجزائي.

وأبلغ صحيفة آس الإسبانية الرياضية، أن هذا سيعد انتهاكًا محتملاً للوائح الاتحاد الاوروبي لكرة القدم للعب النظيف المالي.

لكن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أكد أنه لم يتلق أي شكوى، مضيفًا أنه لن يوقف سلفًا أي صفقة محتملة.

وقال الاتحاد الاوروبي، في بيان، "سيبحث الاتحاد الأوروبي تفاصيل هذا الانتقال في الوقت المناسب لضمان امتثال باريس سان جيرمان لمتطلبات اللعب النظيف المالي".

سجلات النادي المالية الإسباني ستنتعش على مدار عدة سنوات نظير هذا المبلغ الكبير لكن تأثير هذه العملية لا يمكن الحكم عليه سلفًا، خاصةً أن باريس سان جيرمان قد يبيع العديد من اللاعبين بمقابل كبير".

وتابع: "وبالتالي سنجري حساباتنا في النهاية لضمان أنهم يحترمون اللوائح".

ويعد باريس سان جيرمان من أغنى أندية العالم بعد أن استحوذت عليه قطر للاستثمارات الرياضية في 2012، وهي منظمة تابعة لصندوق الثروة السيادي في قطر.

ووفقًا للوائح اللعب النظيف المالي لا يمكن أن تتجاوز فاتورة الرواتب في أي ناد 70 بالمئة من إيراداته، والأسبوع الماضي نقلت صحيفة جازيتا ديلو سبورت الإيطالية عن أندريا ترافيرسو، المشرف على مشروع اللعب النظيف المالي في الاتحاد الأوروبي، قوله إن باريس سان جيرمان يتبع حاليًا هذه اللائحة.

وبلغت ايرادات باريس سان جيرمان 521 مليون يورو في 2015/ 2016 وفقًا لتقرير الدوري المالي الذي أصدرته ديلويت في يناير.

أيضًا ذكرت وسائل إعلام عبر أوروبا أن نيمار سيتجه الآن إلى باريس لمواصلة المفاوضات حول عقد محتمل لمدة ست سنوات مقابل ما يزيد على 550 ألف يورو في الأسبوع، وعاد نيمار (25 عاما) إلى إسبانيا أمس الثلاثاء بعد رحلات إلى الصين والشرق الأوسط.

فيما امتنع متحدث باسم باريس سان جيرمان عن التعليق.

كان البرازيلي نيمار دا سيلفا قد وقع لبرشلونة الأسباني قادمًا من سانتوس البرازيلي، مقابل 57.1 مليون يورو عام 2013 رغم أنه تم الكشف لاحقًا أن التكلفة كانت قريبة من 100 مليون يورو.


اضف تعليق