الصحف الإسرائيلية

عناوين الصحف العبرية اليوم الجمعة


٠٤ أغسطس ٢٠١٧ - ٠٧:٣٨ ص بتوقيت جرينيتش

رام الله - فيما يلي أهم عناوين الصحف الإسرائيلية اليوم الجمعة:
 
صحيفة يديعوت أحرنوت:
 
# الحكومة تدرس بناء حاجز تحت الارض على طول حدودها الواقعة بين مصر وقطاع غزة، لمواجهات المخاطر والتهديدات المحتملة من سناء ومنع تسلل أية عناصر متطرفة إلى البلدات الإسرائيلية الحدودية.
 
# شبهات تحوم حوم حول رئيس الوزراء نتنياهو، تلقي الرشوة، الغش، الاحتيال، وتشويش سير العدالة  هذه الشبهات التي اعلنت  الشرطة انها تشوب الملفات المنسوبة لرئيس الوزراء.
 
# الجندي ازاريا لن يستأنف للمحكمة العليا ويأمل بالعفو وتخفيف مدة حبسه ليعود ويعيش حياته الاعتيادية من جديد.
 
# مسيرة" الفصل" لمثليي الجنس التي نظمت أمس في القدس شارك فيها 25 ألف من مثليي الجنس ومنهم علمانيين ومتدينين يهود على حد سواء.
 
صحيفة معاريف:
 
# شركة الأدوية العملاقة " شيفع " تنهار واسهمها تصل للحضيض في بروصة تل ابيب وفي بورصات عالمية.
 
# الجندي أزاريا يقبل الحكم الصادر بحقه ويعرب عن أمله بأن تُخفف العقوبة عليه وانه لن يستأنف لدى المحكمة العليا.
 
# تتساءل الصحيفة هل تقترب تحقيقات الشرطة تقترب من تقديم لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء؟.
 
مصادر في الشرطة تؤكد أن هناك شبهات بالفساد وتلقي الرشوة وخيانة الأمانة في الملفات المنسوبة لرئيس الوزراء نتنياهو المتعلقة بتلقي هدايا من اثرياء وقضية "موزيس" ناشر صحيفة يديعوت أحرنوت، المحكمة تحذر نشر افادة شاهد الملك " اري هارو" حتى اكتمال التحقيقات.
 
صحيفة إسرائيل هيوم:
 
# " شركة شيفع للادوية العملاقة تنها " حالة من عدم الاستقرار تشهدها المرافق في إسرائيل، شركة" شيفع" العملاقة للأدوية ستقوم في أعقاب الازمة المالية الخانقة التي تمر بها بإقالة 700 من مستخدميها، شركة شيفع ستغلق 45 مصنعا تابعا لها في إسرائيل والعالم والسبب خسارة الشركة حوالي 6 مليار دولار.
 
# أسهم شركة شيفع في البورصة الاسرائيلية انخفضت بشكل حاد، بنسبة 17,8%.
 
# الشرطة تؤكد أن هناك شبهات بالفساد  وتلقي الرشوة  في الملفين المعروفين "1000" و"2000"، وتضيف الصحيفة أن المحكمة تحذر النشر بشأن إفادة رئيس طاقم الموظفين في ديوان رئيس الوزراء نتنياهو السابق"آري هارو"، ومقربين من نتنياهو يقولون أن كل هذه الادعاءات  كاذبة ولا أساس لها من الصحة.
 
# الجندي "اليؤور ازاريا" قرر القبول بالحكم الصادر بحقه وأنه لن يقدم استئنافا للمحكمة العليا  وهو يأمل بتخفيف العقوبة.
 
صحيفة هآرتس:
 
# تقرير للصحفي نيرحسون يقول إن الحكومة الاسرائيلية استأنفت تهجير عائلات مقدسية من حي الشيخ جراح بعد توقف عدة سنوات والهدف تهويد الحي.
 
# تحقيقات الشرطة توصلت الى ان بنيامين نتنياهو  مشتبه بالفساد ، بالغش، والاحتيال، وأن هذه الشبهات مذكورة في مذكرة قدمتها الشرطة للمحكمة وان المحكمة حذرت نشر اي تفاصيل متعلقة بالاتفاق الذي تم التوصل اليه بين الدولة ورئيس طاقم الموظفين في ديوان رئيس الوزراء سابقا" آري هارو"، ونتنياهو يؤكد أنه لا أساس من الصحة لكل هذه  الادعاءات.
 
# شركة" شيفع " تنهار وتفقد ربع قيمتها، شركة الأدوية العملاقة ستقوم بفصل الاف العمال وستقوم بإغلاق 15 مصنعا من مصانعها وانخفاض أسهم هذه الشركة من شأنه أن يمس صناديق التقاعد في إسرائيل.
 
# نائب رئيس بلدية يعتقل لاتهامه في جريمة قتل كانت وقعت قبل 18 عاما.
 
# في مدينة "كوخاف يائير" يختلقون الطرق والوسائل التي تمنع المواطنين العرب من الدخول الى برك السباحة في المدينة.
 
# محكمة العدل العليا لم تصدر قرارها بعد في الالتماس الذي قدمه المثليون جنسيا من أجل السماح لهم بجلب إطفال إلى الحياة من خلال تأجير الأرحام.


الكلمات الدلالية صحف إسرائيلية

اضف تعليق