نفط سعودي

أسعار النفط تستقر بدعم من خفض السعودية لإمداداتها


٠٨ أغسطس ٢٠١٧ - ١٢:٣٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤيـة

لندن - استقرت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعد أنباء عن تقلص إمدادات الخام من السعودية بددت أثر زيادة إمدادات منتجين آخرين من بينهم الولايات المتحدة.

وقالت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء، لـ"رويترز" إن شركة أرامكو السعودية المتخصصة في النفط ستخفض مخصصات الخام لزبائنها حول العالم في سبتمبر/أيلول بما لا يقل عن 520 ألف برميل يوميا.

ويتماشى هذا الخفض مع التزامات المملكة في اتفاق خفض الإنتاج الذي تقوده منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والذي يهدف إلى تعزيز أسعار الخام التي تضررت لأكثر من ثلاث سنوات من تخمة في المعروض.

لكن الإنتاج ما زال مرتفعا في أنحاء عدة من العالم وما زالت الأسعار عند نصف المستوى الذي كانت عليه في الفترة من عام 2011 إلى عام 2014 تقريبا.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 20 سنتا إلى 52.57 دولار للبرميل بحلول الساعة 1020 بتوقيت جرينتش بينما زاد الخام الأمريكي الخفيف 20 سنتا إلى 49.59 دولار للبرميل.

وقال أولي هانسن رئيس أسواق السلع الأولية لدى ساكسو بنك في الدنمرك لمنتدى رويترز النفطي العالمي "الدعم يأتي من استقرار عدد الحفارات الأمريكية وتراجع المخزونات في الولايات المتحدة وتخفيض السعودية لصادراتها".

وتابع، "لكن في المقابل ما زال لدينا النمو الكبير في إمدادات الولايات المتحدة وليبيا ونيجيريا".



الكلمات الدلالية أسعار نفط أوبك نفط سعودي

اضف تعليق