مهاجرين

دول الاتحاد الأوروبي تبدأ بإعادة المهاجرين إلى اليونان


٠٩ أغسطس ٢٠١٧ - ٠٧:٢٤ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

نيويورك - بدأت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عملية إعادة المهاجرين، الذين وصلوا إليها خلال الأشهر الخمسة الأخيرة عن طريق اليونان إلى هذا البلد حيث يتم تقييم طلبات لجوئهم. 

وتفرض قواعد الاتحاد الأوروبي على المهاجرين التقدم بطلب اللجوء في البلد الذي دخلوا فيه لأول مرة، وأوصى الجهاز التنفيذي للاتحاد الأوروبي في ديسمبر الماضي بإستئناف الدول الأعضاء تدريجياً إرسال المهاجرين غير المصرح لهم والذين وصلوا بعد 15 مارس الماضي إلى اليونان التي غالباً ما تعتبر أول نقطة دخول إلى الاتحاد الأوروبي، بحسب "وكالة الأنباء السعودية".

وقالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية في بروكسل توف إرنست في تصريح لها اليوم الأربعاء إن "اليونان يجب أن تقدم تأكيدات بأن لديها شروط استقبال كافية"، مضيفة أن الخدمات المقدمة من اليونان للمهاجرين قد تحسنت.

وطالبت ألمانيا والنرويج وسويسرا والنمسا وبلجيكا وبريطانيا وجمهورية التشيك وفرنسا ولوكسمبورغ وهولندا بنقل أعداد صغيرة إلى اليونان، وتشجع المفوضية الأوروبية حالياً الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على إظهار التضامن مع اليونان وخصوصاً من خلال مواصلة الوفاء بالتزاماتها في مجال إعادة التوطين.


اضف تعليق