إيباي

تقرير: داعش استخدم "إيباي" لنقل أموال لأنصاره


١١ أغسطس ٢٠١٧ - ٠٨:٢٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية 

واشنطن - محققون أمريكيون رصدوا استخدام "داعش" لموقع "إيباي" الشهير، لإرسال أموال لتمويل هجوم محتمل في الولايات المتحدة.

وألقت السلطات القبض على رجل قالت إنه كان يقوم بعمليات بيع وهمية عبر الموقع وتلقى أموالا من "داعش". كشفت تقارير إخبارية عن استخدام تنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف إعلاميا بـ"داعش"، لموقع "إيباي" الشهير، لتمويل أحد المشتبه في صلتهم بالإرهاب في الولايات المتحدة.

وذكر تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلا عن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، أن شابا/ 30 عاما/ كان يدعي بيع أجهزة طباعة وهمية عبر موقع "إيباي" وحصل بهذه الطريقة على نحو 8700 دولار من أشخاص لهم صلة بـ"داعش".

ووفقا للتقرير، فقد ألقت السلطات القبض على هذا الشاب، الذي أقسم على الولاء لـ"داعش"، في ولاية ميريلاند العام الماضي. وصنّف مكتب التحقيقات الفيدرالي، الشاب كجزء من شبكة دولية لتحويل الأموال، لها أعضاء في بريطانيا وبنغلاديش.


وأضاف التقرير أن الرجل الأمريكي اعترف للمحققين بأنه كان على علم بأن هذه الأموال ستستخدم لشنّ هجوم في الولايات المتحدة، لكنه نفى في الوقت نفسه قيامه بالتخطيط للهجوم.

من جهته قال ممثل لموقع "إيباي" الشهير للمزادات، لصحيفة "وول ستريت جورنال": "ليس لدينا أي درجة من التسامح مع الأنشطة الإجرامية على موقعنا"، مشيرا إلى تعاون القائمين على الموقع مع السلطات لمعرفة ملابسات هذه الواقعة.


الكلمات الدلالية داعش إيباي

اضف تعليق