شاهد.. اللحظات الأولى لحادث الدهس في فرجينيا


١٣ أغسطس ٢٠١٧ - ٠٥:٣٥ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

واشنطن - تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، مقطع فيديو، يرصد لحظة دهس سيارة حشدًا في اشتباكات بين أنصار اليمين المتطرف ومناهضين لهم في بلدة شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا الأميركية، أمس السبت.

ويظهر في الفيديو، الذي تداوله النشطاء، السيارة وهي تقتحم المتظاهرين، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص بجراح متفاوتة وصف بعضها بـ"الخطير جدا"، جراء عملية الدهس، التي جاءت على وقع اشتباكات بين أنصار اليمين المتشدد والجماعات المناهضة للعنصرية.

من جانبها، قالت ميريام ديكلر المتحدثة باسم مدينة تشارلوتسفيل، في رسالة نصية إن الحادث شمل ثلاث مركبات وإن إصابات عديدة وقعت، وذلك وفقاً لرويترز.

وذكر شهود أن أربعة مصابين شوهدوا في موقع الحادث وأن المسعفين نقلوا أحدهم، ووصلت عدة سيارات إسعاف إلى موقع الحادث بعد فترة وجيزة من وقوعه بعد ظهر اليوم السبت.

وأعلن حاكم ولاية فيرجينيا، وضع قوات الحرس الوطني في الولاية على أهبة الاستعداد، مؤكداً أن الولاية شهدت حالة الطوارئ جراء مواجهات في مدينة شارلوتسفيل، بينما دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى الوحدة، وقال في تغريدة "يجب أن نتحد جميعا وأن ندين كل أشكال الكراهية.. هذا النوع من العنف ليس له مكان في أمريكا. دعونا نتحد".



الكلمات الدلالية فرجينيا حادث دهس

اضف تعليق