قصف مواقع ميليشيات الحوثيين في اليمن

اليمن: خلافات بين الحوثيين.. وبوادر ثورة شعبية في صعدة


١٣ أغسطس ٢٠١٧ - ٠٦:٤١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

صنعاء - أكد أحد قادة المقاومة الداخلية في صعدة، أن "الخلافات التي نشبت بين قادة الحوثيين أضعفت سيطرتهم على أهالي صعدة"، مشيرًا إلى "قرب حدوث ثورة شعبية داخلية في عدد من مديريات المحافظة، نتيجة اقتناع السكان المحليين بضرورة التخلص من كابوس الانقلابيين وسيطرتهم".

وأوضح القائد اليمني، وأحد قادة المقاومة في صعدة، أن "ثورة شعبية داخلية يجري الاستعداد للإعلان عنها في مديريات سحار ومجز وباقم وصعدة القديمة وكتاف كخطوة أولى على أن يتبع ذلك بقية المديريات ومراكزها البالغ عددها 15"، مرجعًا ذلك إلى "اقتناع السكان المحليين بضرورة التخلص من كابوس الإنقلابيين في ظل الأوضاع المعيشية السيئة التي جعلت أكثر من 90% من السكان تحت خط الفقر".

وقال الشيخ القبلي، والذي أحد قادة المقاومة الداخلية في صعدة، إن "الخلافات التي نشبت بين قادة الحوثيين أضعفت سيطرتهم على أهالي صعدة"، والتي يحكمونها "بالحديد والنار" على حد قوله، نقلاً عن صحيفة الوطن السعودية، الأحد.

وأضاف أن "تراجع الدعم المادي من قبل إيران وقطر للإنقلابيين الحوثيين، يعد سببًا قويًا في إنفلات الأمور في أغلب مديريات صعدة وخروجها عن التبعية المطلقة لزعيم المتمردين عبد الملك الحوثي، الذي غادر كهفه في جبال مران إلى موقع مجهول في مديرية عمران جنوب محافظة صعدة، في طريقه للهروب إلى إيران".


اضف تعليق