داروين

كاتب بريطاني يصف داروين بـ"العاِلم المزيف"


١٣ أغسطس ٢٠١٧ - ٠٧:٥٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية
لندن- دعا الكاتب والصحفي البريطاني أندريو نورمان ويلسون بإسقاط "صنم تشارلز داروين" المشهور بنظريته حول النشوء والارتقاء، والبقاء للأفضل، وإلحاقه بأصنام المستبدين التى أسقطت على يد الشعوب.
 
وقالت صحيفة الشرق الأوسط، إن أندريو نورمان ويلسون معروف بمؤلفاته الجريئة حول السير الشخصية للمشاهير وقصصه التى تتناول مواضيع التاريخ والدين، وأنه قال إن الوقت قد حان لتنحية داروين ونظريته المتناقضة من مكانته العلمية المقدسة.
 
وقالت صحيفة "إيفننج ستاندارد" اللندنية، أن ما كتبه ويلسون بمناسبة انتظار صدور كتابه الشهر المقبل، بعنوان "تشارلز داروين: صانع الأساطير الفيكتورى"، إن الحقيقة الكبرى حول التطور التدريجى كانت سائدة على مدى 50 عاما على الأقل قبل أن يبدأ تشارلز داروين أعماله العلمية.
 
وفى المقالة طالب ويلسون أن يزال تمثال داروين الذى يتصدر قاعة المتحف التاريخ الطبيعى مثلما أزيحت صورته من على ورقة 10 جنيهات إسترلينية النقدية التى وضعت عليها حديثا صورة الكاتبة جين أوستن.
 
وأكد الكاتب أن الوقت قد حان لفضح تشارلز داروين بوصفه عالماً مزيفا، إن الداروينية ليست علما كما هو الحال مع علوم الجينات التى أرساها مندل، فالداروينية نظرية لا تزال تحتاج إلى دعم مجموعات من العلماء حول العالم.


الكلمات الدلالية نظرية داروين تشارلز داروين

اضف تعليق