ابن بطوطة

طنجة تحتضن المهرجان الدولي لابن بطوطة 9 نوفمبر


١٣ أغسطس ٢٠١٧ - ١١:٢٦ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية
الرباط- تحت شعار "المسافرون.. سفراء للسلم"، تحتضن مدينة طنجة، الدورة الثانية للمهرجان الدولي لابن بطوطة من أجل النهوض بالتراث الثقافي المغربي، خلال الفترة من 9 إلى 12 نوفمبر المقبل.

تأتي هذه التظاهرة الثقافية، التي تنظمها الجمعية المغربية لابن بطوطة، أيضا للترويج لوجهة طنجة وتعزيز إشعاعها الثقافي والفكري والإنساني، عبر تخليد ذكرى ميلاد الرحالة الطنجاوي الكبير ابن بطوطة في العديد من فضاءات مدينة البوغاز.

وقال محمد الدكاك الرئيس الشرفي للجمعية إن شعار هذه الدورة يختزل ما يمكن أن يقوم به السفر والسياحة من دور في تقارب الشعوب والتعايش بين الأفراد، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على الثقافة كمكون جوهري للإنسانية، وفقا لـ"طنجة 24".

يشكل هذا المهرجان ملتقى مميزا لعشاق السفر والاستكشاف ومهنيي الصناعة السياحية والمفكرين والفنانين. ويتضمن البرنامج تنظيم كرنفال يجوب شوارع طنجة، وملتقى للجغرافيين والرحالة الكبار، ومعرضا فنيا حول الأسفار، وعرضا مسرحيا، وندوات سوسيو-ثقافية ستجعل من طنجة فضاء مفتوحا للسلم وملتقى للشعوب.

كما يعرف المهرجان أيضا حضور عدد كبير من هواة السفر والتجوال، وكذا متتبعي خطى الرحالة إبن بطوطة، واللذين سيشدون الرحال نحو طنجة من مختلف أنحاء العالم، نظرا لكونها مسقط رأس هذا الرحالة الذي بدأ رحلته من مدينة طنجة.


اضف تعليق