حادثة دهس وسط مدينة برشلونة

إدانات دولية لهجوم برشلونة


١٧ أغسطس ٢٠١٧ - ٠٥:٠٢ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

برشلونة - توالت ردود فعل غاضبة عقب حادثة الدهس، حيث وجه نادي برشلونة الإسباني رسالة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لنعي ضحايا حادث دهس المواطنين.

وقال في الرسالة، "يسيطر علينا حزن عميق من الهجوم على مدينتنا، قلوبنا جميعًا مع الضحايا وأسرهم ومع شعب برشلونة".

ومن جانبه، أصدر نادى ريال مدريد، بياناً حول الحادث، عبر فيه عن حزنه، قائلا :"يعرب نادي ريال مدريد عن أسفه العميق لحادث الدهس الجماعي الذي وقع في مدينة برشلونة اليوم"، مؤكداً تضامنه مع أسر الضحايا وأصدقائهم وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يراقب بحذر آخر التطورات في هجوم ساحة "رامبلاس" السياحية بمدينة برشلونة.

وصرح وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، أنه يتم تقديم المساعدة القنصلية للأمريكيين الموجودين في المدينة والذين دعاهم إلى الاتصال بعائلاتهم.

وقال تيلرسون "يجب أن يعلم الإرهابيون في جميع أنحاء العالم أن الولايات المتحدة وحلفاءها مصممون على العثور عليهم وإحضارهم للعدالة".

وكتبت السيدة الأولى ميلانيا ترامب، تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلة: "قلوبنا ودعائنا مع برشلونة".

أما الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فاعرب عن تضامن فرنسا مع إسبانيا بعد الهجوم المأسوي في برشلونة.

وبدورها، أدان بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، حادث الدهس، معربًا عن خالص تعازي جمهورية مصر العربية لأسر الضحايا، متمنية سرعة الشفاء للمصابين. وأكد على وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب إسبانيا في مواجهة الإرهاب البغيض، مشددًا على أن تلك الهجمات الإرهابية لا يمكن أن تنال من عزيمة الحكومات والشعوب على اجتثاث جذور الإرهاب الذي يستهدف زعزعة الاستقرار والأمن في مناطق عديدة من العالم.


الكلمات الدلالية أسبانيا ترامب هجوم برشلونة

اضف تعليق