عبد الفتاح السيسي

مشاركة السيسي في قمة "بريكس" بالصين تتصدر الصحف المصرية


٢٩ أغسطس ٢٠١٧ - ٠٩:٢٣ ص بتوقيت جرينيتش

إعداد – سهام عيد

القاهرة – سلطت الصحف المصرية الصادرة صباح، اليوم الثلاثاء، الضوء على عدد من الأخبار الهامة على الساحة السياسية وكان أبرزها مشاركة السيسي في قمة "بريكس" بالصين، ويزور فيتنام للمرة الأولى.

وجاءت الأخبار على النحو التالي:


الأهرام

الرئيس يبدأ جولة آسيوية الأسبوع المقبل

السيسى يشارك في قمة "بريكس" بالصين.. ويزور فيتنام للمرة الأولى

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس جميع الوزارات والجهات المعنية بمتابعة تنفيذ أطر التعاون القائمة مع الصين، وبلورة تصورات تطويرها مستقبلا، بالنظر إلى اتفاقية "الشراكة الإستراتيجية" الموقعة بين البلدين، في ديسمبر 2014، والبرنامج التنفيذي لتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة، خلال الفترة من 2016 إلى 2021.

توجيهات الرئيس جاءت خلال اجتماعه أمس بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والدولة للإنتاج الحربي، والاستثمار والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والنقل، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة قناة السويس.

وصرح السفير علاء يوسف، المُتحدث باسم الرئاسة، بأن الاجتماع ناقش الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها مع الجانب الصيني، وإسهام الشركات الصينية الواسع في أعمال البنية التحتية بمصر، وذلك فى إطار التحضير لزيارة الرئيس السيسي المقبلة الصين، الأسبوع المقبل، تلبية لدعوة الرئيس الصيني، للمشاركة فى قمة تجمع دول "بريكس"، والذي يستحوذ على 22% من الناتج الإجمالي العالمي، وتهدف لتعزيز التعاون الاقتصادى فى إطار المحافل متعددة الأطراف، حيث حرصت بكين على دعوة القاهرة إلى المشاركة في اجتماعات "بريكس"، بوصفها إحدى الدول ذات الاقتصادات الواعدة.

وأوضح علاء يوسف أن الوزراء الحاضرين استعرضوا، كل في مجاله، الموقف الراهن بالنسبة للمشروعات المشتركة.


افتتاح "الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب" أكتوبر المقبل

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي القرار الجمهوري، رقم 434 لسنة 2017، بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، تنفيذا لتوصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ في نوفمبر الماضي، وتتبع رئيس الجمهورية بشكل مباشر، ويكون لها مجلس أمناء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية ممثلين عن عدة جهات ذات الاختصاص والخبرة.

وتهدف الأكاديمية إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية فى قطاعات الدولة، والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم، على غرار المدرسة الوطنية للإدارة الفرنسية، بالتعاون مع عدد من الهيئات والمعاهد والمؤسسات العلمية الدولية، ومن المقرر افتتاحها أول شهر أكتوبر المقبل.

وقد تم إنشاء مقر الأكاديمية بمدينة 6 أكتوبر الذي يتكون من 6 مبان على مساحة 10 آلاف متر مربع.

وصرحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بأن الأكاديمية ستصبح الإطار المؤسسي لتدريب وتأهيل الشباب بشكل دائم، وستتكامل تحت مظلتها كل مبادرات التأهيل والتدريب، سواء فى الجهاز الإداري أو التدريب المهنى أو القطاع الخاص، مؤكدة رفع موازنة التدريب للعاملين في الدولة إلى نحو مليار جنيه بالعام المالي الحالي، مقابل 113 مليونا بالعام الماضي، في إطار خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

الأمير خالد بن وليد آل سعود: أرغب في الاستثمار بمصر ودعم المشروعات المتعثرة

أعرب الأمير خالد بن وليد آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة الأقاليم السبعة الدولية، عن رغبته فى الاستثمار فى مصر من خلال إقامة عدد من المشروعات خاصة فى مدينة شرم الشيخ، إضافة إلى الدخول فى شراكة لتوسيع عدد من المشروعات الحالية ودعم أى مشروعات متعثرة فى مصر، مؤكدا العلاقات الاقتصادية القوية بين البلدين، وحرص بلاده على دعم مصر.

وأكد الأمير خالد بن وليد، أن الإجراءات التي اتخذتها مصر لتحسين بيئة الاستثمار خلال الفترة الماضية، ومنها تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قانون الاستثمار الجديد، شجعته على الحضور إلى مصر للاستثمار فيها حيث لم يزورها منذ سنوات، مشيدا بما تضمنه القانون الجديد من حوافز تشجع المستثمرين على الاسثمار في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع الأمير خالد بن وليد آل سعود، حيث رحبت الوزيرة، بالأمير في زيارته إلى مصر، مشيدة بالعلاقات التاريخية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

في واقعة هروب متهمين من سيارة الترحيلات..

النيابة تعاين السيارة وتستمع لأقوال الضابط المصاب

باشرت نيابة البساتين والمعادي وحوادث جنوب القاهرة تحقيقاتها فى واقعة هروب متهمين منتمين لكتائب حلوان الإرهابية من داخل سيارة الترحيلات بمنطقة المعادى اثناء توجههم إلى محبسهم بسجن طرة عقب انتهاء محاكتمهم أمام محاكمة الجنايات بأكاديمية الشرطة.

واستمعت النيابة الى اقوال الضابط المصاب وائل نصار وأحد المتهمين الذى اصيب برصاص رجال الشرطة اثناء محاولته الفرار، كما توجه فريق من النيابة للاستماع الى المتهمين الذين تم ضبطهم بعد هروبهم من سيارة الترحيلات واستمعت النيابة إلى أقوال القوات الأمنية المكلفة بحراسة السيارات التي كانت تقل 146 متهما من المنتمين للجماعة الارهابية، واشرف على التحقيقات المستشار وائل شبل المحامي العام الاول لنيابات جنوب القاهرة.

وكان فريق من النيابة ضم عمرو غراب رئيس نيابة البساتين وعمرو شريف رئيس نيابة المعادي واحمد شادوفة رئيس نيابة حوادث جنوب القاهرة وأحمد مجدى مدير نيابة البساتين قد باشر التحقيقات فى واقعة هروب اثنين من اخطر العناصر الإرهابية المنتمين لخلية كتائب حلوان الارهابية، بينما تم ضبط اربعة آخرين عقب هروبهم من سيارة الترحيلات.

وكشفت التحقيقات عن ان المتهمين من خلية كتائب حلوان الارهابية قد استقلوا 7 سيارات ترحيلات عقب انتهاء محاكمتهم للتوجه الى محبسهم بمنطقة سجون طرة، وكان برفقتهم عدد من سيارات الشرطة لحراستهم ومرت الست سيارات الاولى بصحبة قوات الامن إلا ان السيارة السابعة قام مستقلوها من الجماعة الارهابية بكسر القفل الحديدى الخاص بباب السيارة مستغلين سير قوات الامن خلف السيارات الاخرى ولاذ ستة متهمين بالفرار وعندما شعر بهم الضابط وائل نصار الذى كان يجلس بجوار السائق ومعه امين شرطة نزل من السيارة بسرعة واستعان بقوات الامن التى سبقته وعلى الفور تم اطلاق الاعيرة النارية على المتهمين الهاربين لاجبارهم على الوقوف، مما اسفر عن اصابة احدهم وضبطه، كما تم ضبط ثلاثة آخرين، بينما لاذ اثنان بالفرار، فى الوقت الذى تمكنت فيه قوات الامن من احباط محاولة هروب باقى المتهمين من داخل سيارة الترحيلات.

وأضافت التحقيقات، ان احد المتهمين استولى على سلاح الضابط الميري وأطلق عليه الرصاص واصابه في القدم والكتف واثناء محاولته الفرار تمكن امين شرطة من ضبطه واستعادة سلاح الضابط المصاب.

الكشف عن تفاصيل جديدة لدور قطر في ثورات "الربيع العربي"

طهران ترسل للدوحة 1200 طن بضائع يوميا عبر ثلاثة موانىء إيرانية

كشفت شبكة "سبوتنيك" الروسية للأنباء عن تفاصيل وأسرار تنشر لأول مرة عن بدايات ثورات ما يسمى ب"الربيع العربي"، ودور قطر فى الإشراف المباشر على ما شهدته دول عربية من أحداث وأعمال عنف خلال هذه الموجة.

ونقلت "سبوتنيك" عن سعود القحطانى المستشار في الديوان الملكي السعودي في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" قوله إنه كان شاهد عيان على ما شهدته الدوحة إبان السنوات الأولى للربيع العربي بين عامى 2011 و2012، حيث كان يتردد على الدوحة في مهمات رسمية.

وأكد في تغريداته - دون الإشارة إلى مسئول قطري باسمه صراحة - إنه شاهد مسؤولين يجلسون أمام شاشات القنوات الفضائية المختلفة تتوسطها قناة "الجزيرة"، وكانوا يجرون اتصالا كل دقيقة للمطالبة بنقل المظاهرات "من الشارع الفلاني إلى الشارع العلاني"، وتوجه وتقول: "اضربوا بالمنطقة الفلانية بالطيارات"، وفى ذات الجلسة تتكلم عن ليبيا وتقول: "سأتصل بالقوات الخاصة القطرية وأعطيهم أمراً بالقبض على فلان واقتحام المكان الفلاني".


الجمهورية

قرار جمهوري بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب

تتبع الرئيس مباشرة.. الدورات التدريبية من أكتوبر.. والتعليم بالنظام "الفرنسي"

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 434 لسنة 2017 بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب. والتي تهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بقطاعات الدولة كافة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم.

من المقرر أن تبدأ الأكاديمية عملها اعتبارا من بداية أكتوبر المقبل.

 ويأتي إنشاء الأكاديمية كأحد توجيهات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ نوفمبر 2016. التي أقرها الرئيس السيسي.

تتبع الأكاديمية رئيس الجمهورية مباشرة. ويكون لها مجلس أمناء برئاسة رئيس الوزراء وعضوية ممثلين عن رئاسة الجمهورية وزارات التعليم العالي والبحث العلمي. والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والمالية والمجلس الأعلي للجامعات وعدد من الشخصيات ذوي الخبرة.

وتم الانتهاء من إنشاء مقر الأكاديمية بمدينة 6 أكتوبر ويتكون من ستة مبان علي مساحة 10 آلاف متر مربع. كما تم تصميم نظام التعليم بالأكاديمية علي غرار المدرسة الوطنية للإدارة الفرنسية وبالتعاون مع عدد من الهيئات والمعاهد والمؤسسات العلمية الدولية.

رسالة السيسي إلى رئيس بيلاروسيا سلمها شكري

توكاشينو: مصر شريكنا الأول.. ونقدر جهود الرئيس والإصلاحات الاقتصادية

شكري: القاهرة تتطلع لإنجاز المنطقة الحرة مع الاتحاد الأوراسي

نطالب قطر بتصحيح المسار.. والتوقف عن دعم الإرهاب

تسلم أمس رئيس بيلاروسيا الكسندر لوكاشينكو.. رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي تعكس الرغبة في الوصول بالعلاقات الثنائية إلي مستويات غير مسبوقة في ضوء نجاح زيارته للقاهرة يناير الماضي.. مؤكداً حرص الجانب المصري علي متابعة تنفيذ الاتفاقات والبرامج المشتركة المتفق عليها خلال الزيارة.

عبر الرئيس لوكاشينكو لسامح شكري وزير الخارجية الذي سلمه الرسالة عن التقدير الكبير لمصر وقيادتها.. وطلب نقل تحياته للرئيس السيسي.. مشيداً بالإصلاحات الاقتصادية ورؤية مصر الثاقبة والمتوازنة تجاه القضايا والأزمات الإقليمية.. مؤكداً الأهمية الكبيرة للعلاقات مع مصر.. باعتبارها النافذة الاقتصادية والتجارية للمنطقة العربية والافريقية.

قال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث باسم الخارجية.. استفسر رئيس بيلاروسيا عن وجهة نظر مصر تجاه الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن والعراق.. وجهودها لإحياء المسار التفاوضي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

بينما استعرض شكري نتائج الاتصالات مع الفرقاء الليبيين.. ولقاءات استضافة اللجنة المعنية بمتابعة الملف الليبي.. وجهود مصر لدعم اتفاقات مناطق منخفضة التوتر حقناً لدماء الأشقاء من الشعب السوري.

أعاد وزير الخارجية التأكيد علي تطلع مصر لتأييد بيلاروسيا لمفاوضات المنطقة الحرة مع الاتحاد الأوراسي.. واضطلاع وزيري خارجية البلدين بالتنسيق لتنفيذ ما اتفق عليه في اللجنة المشتركة.. وأعرب عن تقدير مصر لعدم تغيير إرشادات السفر إليها مما ساهم في تدفق سياح بيلاروسيا إلي المقاصد المصرية.

   
عبدالرازق توفيق يتحدث بصراحة في ندوة "مبتدا":

واشنطن لم تدرك رسالة "كبرياء" المصريين بعد 30 يونيه

قرار تخفيض المعونات "غامض".. وعلي إدارة ترامب إصلاح ما أفسده أوباما

الإخوان "ترس" في مؤامرة كبري .. تديرها دول عظمي ضد الوطن

تجربتنا في مكافحة الإرهاب نموذج يجب أن يدرسه العالم

أكد الكاتب الصحفي عبدالرازق توفيق رئيس تحرير "الجمهورية" أن الإدارة الأمريكية لم تدرك حتي الآن رسالة الشموخ والكبرياء التي أرساها المصريون في ثورة 30 يونيه. وأن قرار خفض المعونات الذي اتخذته يبدو غامضاً.. ومبهماً وأن علي إدارة دونالد ترامب إصلاح ما أفسدته الإدارة السابقة برئاسة باراك أوباما.

تحدث عبدالرازق توفيق بصراحة في ندوة عقدها موقع "مبتدا" الإخباري أمس.والتي ادارها الكاتب الصحفي محمود بسيوني مدير تحرير الموقع وتأتي ضمن سلسلة من الندوات التي تسعي للخروج بتوصيات لتطوير الإعلام.. فقال إنه يري الصحافة القومية شاخت وفقدت الكثير من بريقها القديم وذلك بسبب المجاملات في اختيار القيادات الصحفية التي تتولي المسئولية. إذ جاءت الاختيارات كلها من بين مجموعة من الموالين والموافقين علي كل شيء في حين ابتعدت الكفاءات عن المشهد.

وتابع: "علينا أن نعترف بوجود مشكلة كي نستطيع حلها. لاتزال الفرصة قائمة أمام الصحافة القومية لاستعادة ريادتها مصرياً وعربياً.

مشكلتنا الكبيرة تكمن في الفردية والاعتماد علي شخص واحد. كل من يشغل منصباً يأتي بالموالين له والمقتنعين بآرائه وتوجهاته ولا يريد أن يسمع صوتاً مخالفاً وهذه مصيبة كبري. ولعل أكبر دليل علي أن المؤسسات الصحفية القومية مميزة ومؤثرة وبها كفاءات مهمة هو أن تجربة الصحف الخاصة نجحت نجاحاً كبيراً بفضل أبناء المؤسسات القومية. ومن ينظر إلي الأسماء التي قامت علي أكتافها مؤسسات صحفية خاصة مهمة جداً وفاعلة وذات تأثير في الشارع المصري يدرك جيداً قيمة الصحافة القومية ومواهبها الفريدة".


المصري اليوم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، أن وحدات من قوات المظلات الروسية والمصرية ستجرى على أراضيها، لأول مرة، مناورات "حماة الصداقة- ٢٠١٧" العسكرية، في سبتمبر المقبل.

وقالت الوزارة إن المظليين الروس والمصريين سيتدربون على إتقان عمليات الإنزال الجوي المشترك، والقيام بالمناورة في منطقة تنفيذ المهمة، في إقليم كراسنودار، جنوب روسيا، التى يسودها مناخ شبه استوائى جاف، إضافة إلى الاستيلاء على منطقة جبلية، وتنفيذ مهام الاستطلاع، واقتحام المدن.

يذكر أن مناورات "حماة الصداقة- ٢٠١٦"، بين المظليين الروس والمصريين، جرت في مصر، في أكتوبر الماضي.

وفي سياقٍ موازٍ، قال كبير مصممي شركة "كاموف" الروسية لصناعة الطائرات المروحية، سيرجي ميخاييف، لوكالة "تاس"، الروسية للأنباء، إن "طيارين مصريين يتدربون في روسيا حاليا على قيادة المروحيات الروسية (كا٥٢- ك)، المخصصة لحاملة المروحيات العسكرية (ميسترال)، ومن المقرر أن ينتهى تدريبهم العام المقبل".

وفي شأن آخر، قال السفير الروسي لدى الصين، أندريه دنيسوف، في مؤتمر صحفي، إن الصين دعت، في إطار رئاستها لمجموعة "بريكس"، ممثلين من مصر والمكسيك وطاجيكستان وتايلاند وغينيا لحضور اجتماع قادة القمة المقرر عقدها فى مدينة شيامن الصينية في سبتمبر المقبل، حيث تمثل القمة منبرا مهما للحوار والتعاون في مجالات عدة بين دولها الأعضاء. وتسعى قمة "بريكس، التي تحمل عنوان "بريكس: شراكة أقوى لمستقبل أفضل"، إلى بناء منصة أوسع للتعاون المفتوح .

مقر الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا جمهوريا بتأسيس الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، والتى تهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم.

ومن المقرر أن تبدأ "الأكاديمية" عملها اعتبارا من بداية أكتوبر المقبل، ويأتي إنشاؤها كأحد توجيهات "المؤتمر الوطني الأول للشباب"، الذي عُقد بمدينة شرم الشيخ، في نوفمبر الماضي، والتي أقرها الرئيس.

وتتبع الأكاديمية رئيس الجمهورية مباشرة، ويكون لها مجلس أمناء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية ممثلين عن رئاسة الجمهورية، وآخرين عن وزارت التعليم العالى والبحث العلمي، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والمالية، إضافة للمجلس الأعلى للجامعات وعدد من الشخصيات ذات الخبرة. وانتهت أعمال إنشاءات مقر الأكاديمية بمدينة السادس من أكتوبر، ويتكون من ٦ مبان على مساحة ١٠ آلاف متر مربع، أما عن نظام التعليم بها فتم تصميمه على غرار المدرسة الوطنية للإدارة فى فرنسا، وذلك بالتعاون مع عدد من الهيئات والمعاهد والمؤسسات العلمية الدولية.

على صعيد متصل، عقد الرئيس اجتماعاً، أمس، حضره شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الكهرباء، والدولة للإنتاج الحربى، والاستثمار والتعاون الدولى، والتجارة والصناعة، والنقل، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة قناة السويس. وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية: "الاجتماع ناقش الموقف التنفيذي لمختلف مشروعات التعاون الجاري تنفيذها مع الصين، وذلك في إطار التحضير لزيارة الرئيس المقبلة إلى بكين، الأسبوع المقبل".

الرئيس يعقد اجتماعاً لبحث تحضيرات زيارته للصين

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، اجتماعاً حضره شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الكهرباء، والدولة للإنتاج الحربي، والاستثمار والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والنقل، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة قناة السويس.

وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية: "الاجتماع ناقش الموقف التنفيذى لمختلف مشروعات التعاون الجارى تنفيذها مع الصين، وذلك فى إطار التحضير لزيارة الرئيس المقبلة إلى بكين، الأسبوع المقبل، أخذاً فى الاعتبار ما يجمع بين البلدين من أطر تعاون متنوعة ومتشعبة ومشاركة العديد من الشركات الصينية فى مشروعات البنية التحتية التي تُنفذها مصر، بما يعكس تطور العلاقات المصرية- الصينية، وما تشهده من زخم خلال السنوات الماضية تكلل بالتوقيع على اتفاقية (الشراكة الاستراتيجية الشاملة) فى ديسمبر ٢٠١٤، والبرنامج التنفيذى لتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة خلال الفترة من ٢٠١٦ إلى ٢٠٢١".

وأضاف: "الوزراء الحاضرون استعرضوا خلال الاجتماع، كل فى مجاله، الموقف الراهن بالنسبة لمختلف المشروعات القائمة مع الجانب الصيني، وما تم توقيعه من اتفاقيات بشأنها، فضلاً عن مقترحات وإمكانات التعاون المتاحة فى القطاعات المختلفة، وذلك في إطار العمل على تعزيز الشراكة مع بكين فى مختلف المجالات، ومواصلة الارتقاء بالتعاون القائم معها خلال الفترة المقبلة".

وأكد أن الرئيس شدد، خلال الاجتماع، على أهمية استمرار جميع الوزارات والجهات المعنية في متابعة تنفيذ أطر التعاون القائمة مع الصين، والعمل على تفعيلها وتطويرها، بالإضافة إلى الانتهاء من بلورة تصورات ومقترحات لتعزيز التعاون المستقبلي مع الجانب الصيني.


مقتل ٧ تكفيريين وضبط ٣ بسيناء

أعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني، تمكنت من ضبط ٣ أفراد ينتمون للعناصر الإرهابية، و٣ دراجات نارية بوسط سيناء.

وأضاف، في بيان أمس، أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميدانى، بالتعاون مع القوات الجوية، تمكنت من اكتشاف وتدمير ١٤ وكراً خاصة بالعناصر التكفيرية عثر بداخلها على أدوات تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، وأجهزة اتصال، وكمية من الأسلحة والذخائر، وتدمير ٨ عربات و٤ دراجات نارية، واكتشاف وتدمير جسم نفق مبطن بالخشب على الشريط الحدودي بشمال سيناء، والقضاء على ٧ تكفيريين شديدي الخطورة، منهم ٢ من قيادات العناصر الإرهابية.

 


الكلمات الدلالية الصحف المصرية

اضف تعليق