من الأعمال المشاركة

برلين تحتضن معرض "إمارات الرؤى"


٠٧ سبتمبر ٢٠١٧ - ٠٨:١٧ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية
برلين- يحتضن "أسبوع الفن في برلين" معرض "إمارات الرؤى"، خلال الفترة من 13حتى 17 سبتمبر. حيث ينتقل 30 فناناً من المشاركين في المعرض إلى برلين بألمانيا، لحضور افتتاحه الرسمي. وهي المرة الأولى التي تشارك فيها مجموعة كبيرة من الفنانين الإماراتيين في حدث فني ضخم على هذا المستوى في أوروبا.

يستقبل المعرض زواره في متحف "مي كوليكترز"، حيث يُعرض أكثر من خمسين عملاً لأبرز الفنانين الإماراتيين المعاصرين، مستعرضاً تأملاتهم لأرض الوطن في دراسة لثنائيات مختلفة ضمن سبعة مواضيع هي؛ الأمة والوحدة، والجغرافيا والطبيعة، والعمارة والعُمران، والبورتريه والهوية، والروحانية، واللغة والخط العربي، والتقاليد والتراث.

ومن الفنانين الإماراتيين المشاركين في معرض "إمارات الرؤى" خلال أسبوع الفن في برلين؛ ابتسام عبدالعزيز، وأمنة الدباغ، ومحمد كاظم، الذين يقدمون أعمالاً فنية تعكس تفاعل الفنانين الإماراتيين خلال ممارساتهم الفنية، والتي عبّروا عنها من خلال فن النحت ولوحات وصور فوتوغرافية وكولاج وفيديو وأعمال تركيبية. وبهذا يبرز "إمارات الرؤى" التحولات النشطة والمستمرة التي تشهدها ساحة الفنون التعبيرية في دولة الإمارات اليوم.

ويعكس المعرض التحولات التي شهدتها دولة الإمارات، عبر 20 من أعمال التكليف الحصري لفنانين صاعدين ومخضرمين. وضمن سياقها الروائي، تبرز القطع الفنية المشاركة على تنوعها، تلك التحولات الجديدة وترصد واقع دولة الإمارات منذ نشأتها وحتى اليوم. ويجسد الفنانون المشاركون في هذا المعرض ثلاثة أجيال متعاقبة، يمثلهم الفنان الراحل حسن شريف والجيل الذي تلاه من طلبته، وكذلك الفنانين الشباب. ويقدم المعرض العديد من أوجه التعابير الفنية، من منحوتات داخلية وخارجية ولوحات وصور فوتوغرافية وكولاج وفيديو وأعمال فنية تركيبية، وتعابير فنية أخرى من وحي الحرف اليدوية التقليدية.


الكلمات الدلالية إمارات الرؤى

اضف تعليق