أرشيفية

انطلاق معرض العين للكتاب 24 سبتمبر


٠٧ سبتمبر ٢٠١٧ - ٠٩:٢٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية
أبو ظبي- تنطلق الدورة التاسعة من معرض العين للكتاب، خلال الفترة من 24 سبتمبر حتى 2 أكتوبر المقبل، في مركز العين للمؤتمرات، والذي يقدم أيامه التسعة آخر الإصدارات في مجالات الأدب والفكر والشعر والتاريخ، ومجموعة متنوعة من الكتب الأكاديمية والتربوية.

وقال عبد الله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في الهيئة: "يعد المعرض منصة ثقافية بامتياز للتواصل مع كتاب وأدباء وشباب مدينة العين في مبادرة هادفة إلى تعزيز النشر الإماراتي والاحتفاء بمنجز الفكر الإماراتي من خلال الندوات والجلسات الثقافية التي يشهدها المعرض.

وأضاف: كما بات هذا المعرض فرصة تشجيعية تحفيزية تسهم في تشجيع الكتّاب الجدد على النشر من خلال التواصل المباشر معهم والاطلاع على منجزهم، وباستطاعتنا القول إنّ الإمارات استطاعت أنّ تحقق في مجال النشر خلال أعوام قليلة ما حققته دولٌ أخرى خلال عقود، وهذا يعود إلى الحراك الثقافي والإبداعي الحي في الدولة بدعم وتوجيه من القيادة الرشيدة عبر المؤسسات الثقافية والمؤسسات التعليمية والبحثية الكثيرة.

ويشكل البرنامج الثقافي المصاحب نقطة اهتمام بالنسبة للجمهور، خاصة أنه يركز على مناقشة الكُتّاب الإماراتيين في مختلف القضايا الثقافية والإبداعية، يقدمها مجموعة من رواد الفكر والمثقفين والكتاب والصحفيين. كما يوفر لهم فرصاً للقاء القراء ومشاركتهم الحوار.

من جهة ثانية، يقدم المعرض برنامجاً حيوياً للناشئة، يراعي احتياجاتهم العمرية المختلفة، وذلك من خلال ركن الإبداع الذي يشكل نقطة جذب لرواد المعرض من الأطفال، خاصة أنه قدم تجربة فريدة للأطفال وذويهم للتعرف إلى أجواء مشوقة في عالم الكتاب والقراءة والإبداع.


الكلمات الدلالية معرض العين للكتاب

اضف تعليق