وزير العدل المصري حسام عبد الرحيم

مصر تنقل محاكمات قضايا الإرهاب لدواع أمنية


٠٨ سبتمبر ٢٠١٧ - ٠٢:٢٠ م بتوقيت جرينيتش

رؤية
القاهرة - أصدر المستشار حسام عبدالرحيم، وزير العدل المصري، قرارا بنقل القضايا التي تنظرها الدوائر ١١ و١٥و ١٧ إرهاب برئاسة المستشارين محمد شيرين فهمي، وشعبان الشامي، وحمادة شكري، التي تنظر بأكاديمية الشرطة إلى معهد أمناء الشرطة بطرة اعتبارا من السبت.

وقالت مصادر قضائية مطلعة، إن هذا القرار لدواع أمنية، حيث صدر بعد هروب المتهمين في قضية كتائب حلوان أثناء ترحيلهم من أكاديمية الشرطة إلى سجن طرة.

ويذكر أن من القضايا التي تنظرها الدائرة ١١، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و٢٦ آخرين في قضية اقتحام السجون، إضافة إلى محاكمته مع آخرين في قضية التخابر مع حماس، ومحاكمة ٤٨ متهما بقتل الصحفية ميادة أشرف، ومحاكمة ٢٣ متهما بخلية أنصار الشريعة، وإعادة محاكمة المتهمين بخلية المتفجرات.

أما الدائرة ١٥، برئاسة المستشار شعبان الشامي، فتنظر محاكمة ٢١٥ متهما بخلية كتائب حلوان الإرهابية، و٣٠ متهما بخلية أوسيم الإرهابية، و٢٤ متهما بخلية اللجان النوعية المتقدمة، ومحاكمة ١٢ متهما باقتحام كمين الخصوص، ومحاكمة المتهمين بحرق كنيسة كفر حكيم، ومحاكمة ٧٠ متهما بلجنة المقاومة الشعبية بكرداسة، إضافة إلى قضايا أخرى.

كما شمل القرار نقل دائرة المستشار حمادة شكري التي تنظر محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و٢٤ آخرين في اتهامهم بإهانة القضاء.

وأضافت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، أن دائرة المستشار ناجي شحاته التي تنظر ١٦ قضية إرهاب ستظل في أكاديمية الشرطة، إضافة إلى دائرة المستشار أحمد أبوالفتوح التي تنظر قضية التلاعب في البورصة المتهم فيها جمال وعلاء نجلي الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وفقا لـ"المصري اليوم".


اضف تعليق